موقع 24:
2024-07-03@13:42:08 GMT

أوكرانيا تتسلم 300 ألف قذيفة من الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أوكرانيا تتسلم 300 ألف قذيفة من الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأربعاء، خلال حضوره اجتماعاً لحلف شمال الأطلسي في بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي سلم نحو 300 ألف قذيفة من المليون قذيفة التي وعد بها إلى أوكرانيا، حتى الآن.

ودعا كوليبا في تصريحات للصحافيين على هامش الاجتماع، إلى مزيد من التنسيق بين الصناعات الدفاعية في أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي، لضمان حصول كييف على الإمدادات التي تحتاجها لهزيمة روسيا، التي بدأت غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

#Ukraine has opted for peace, freedom & security. Its future lies in #EU & #NATO, our common life insurance. We must do everything we can to support them on this path. With the NATO-Ukraine Council, we create a real working engine. Good to be in Brussels with you, @DmytroKuleba! pic.twitter.com/SLxOEQSq3u

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) November 29, 2023

وقال: "نحتاج إلى إنشاء منطقة أوروبية أطلسية مشتركة للصناعات الدفاعية"، مضيفاً أن هذا سيضمن أمن أوكرانيا وأمن دول حلف شمال الأطلسي نفسها.

وعملت كييف خلال الأشهر القليلة الماضية، على حملة منسقة لجذب كبار مصنعي الأسلحة العالميين لبدء عمليات في أوكرانيا، كجزء من محاولة لتنويع اعتمادها على الأسلحة والذخيرة التي يقدمها حلفاؤها. وقال كوليبا أيضاً إنه عقد اجتماعاً "مثمراً"، أمس الثلاثاء، مع وزير خارجية سلوفاكيا يوراج بلانر.

Constructive meeting with my new Slovak counterpart Juraj Blanár.

I thank Minister Blanár for reaffirming Slovakia’s unequivocal support for Ukraine’s sovereignty and territorial integrity within our internationally recognized borders.

It is also important that Slovakia will… pic.twitter.com/GHgdusd8T8

— Dmytro Kuleba (@DmytroKuleba) November 28, 2023

وتعهد رئيس سلوفاكيا المنتخب حديثاً، روبرت فيكو، بوقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا، لكنه أوضح أنه لن يمنع عمليات شراء الأسلحة من شركات خاصة.

وقال كوليبا "أكد أن مركز الصيانة للعتاد الأوكراني الثقيل سيستمر في العمل في سلوفاكيا، وأن العقود بين شركات أوكرانية وسلوفاكية لإنتاج الأسلحة ستستمر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • بيلينغهام يواجه خطر الغياب عن مباراة إنجلترا وسويسرا