موقع 24:
2024-09-29@06:19:42 GMT

صقر غباش: سيظل عطاء شهداء الوطن ملهماً ومنارة للأجيال

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

صقر غباش: سيظل عطاء شهداء الوطن ملهماً ومنارة للأجيال

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، أن يوم الشهيد هو مناسبة خالدة للاحتفاء ببطولات شهداء الإمارات الأبرار، ويجسد أسمى معاني العزة والكرامة، ومبادئ الولاء والوفاء للوطن والقيادة الرشيدة.

وقال في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق 30 من نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، إن يوم الشهيد ذكرى وطنية نستذكر فيها تضحيات وبطولات ومآثر أبناء الإمارات وملاحم البطولة والفداء التي سجلها التاريخ بمداد من نور، وستبقى ذكراهم العطرة منارةً للعطاء ومثالاً للفداء تقتدي بهم أجيال الحاضر والمستقبل في الفداء والدفاع عن مبادئ وقيم الدولة الراسخة.


وأضاف: "باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أوجه تحية إجلال وإكبار لشهداء الوطن الذين سيظلون دوماً نموذجاً مشرفاً، ونستلهم العزة من الذين جادوا بأرواحهم ليهبوا الحياة لأمتهم، لتبقى الإمارات، كعهدها دوماً، مرفوعةَ المهمة بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبشعب عاهد قيادته على أن نكون جميعاً للوطن جنوداً وفداء ليظل اسم الامارات مرفوعاً في عنان السماء".
وأشار  إلى أن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإخوانهم حكام الإمارات، يولون أسر الشهداء كل اهتمامهم وعنايتهم تقديرا للتضحيات الخالدة التي قدمها أبطالنا البواسل من أجل رفعة راية الوطن وصون مكتسباته ومقدراته.
كما وجه تحية إجلال وإكبار لأمهات الشهداء وآبائهم وأبنائهم وزوجاتهم وذويهم، على إيمانهم بأن التضحيةَ للوطن وأمنه واستقراره هي أرفع وسام قدمه الشهداء لهم، وأعلى المراتب شرفا، لأن تلبيةَ نداء الواجب هي أثمن الأعمال، وأرقى الأفعال التي يجود بها المواطن تجاه وطنه.
كما وجّه تحية إجلال وتقدير الي منتسبي قواتنا المسلحة، مؤكداً أنهم حصننا الحصين ومنعة حاضرنا وقوة مستقبلنا، وهم موضع فخر واعتزاز، حيث سطّروا صفحات مجيدة من البذل والتضحية، ورفعوا راية الدولة خفاقة عالية، في ميادين العز والشرف، داعيا الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويجعلهم في عليين وأن يحفظ الإمارات وقيادتها وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يوم الشهيد رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن

قدم اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، يرافقه وفد من كبار قادة وضباط ومسؤولي وزارة الدفاع واجب العزاء والمواساة في شهداء الوطن الأربعة، كل من العريف أحمد محمد راشد الشحي، والجندي نهيان عبدالله أحمد المرزوقي، والجندي عبدالعزيز سعيد سبت الطنيجي، والجندي ناصر محمد يوسف البلوشي، الذين ارتقوا شهداء أثناء تأديتهم الواجب.

ودعا قائد الحرس الوطني خلال زيارته لمجلس العزاء أن يتغمد أرواح الشهداء وجميع شهداء الوطن برحمته وغفرانه ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • الإمارات.. قائد الحرس الوطني يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • منصور بن زايد يقدم واجب العزاء في شهداء الوطن
  • صقر غباش يفتتح مبنى «أمانة الوطني» في المحيصنة بدبي
  • خالد بن محمد بن زايد: شهداء الوطن الأبرار مصدر فخر واعتزاز
  • خالد بن محمد بن زايد: شهداء الوطن مصدر فخر وتضحياتهم أوسمة شرف
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابةً عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة .. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28