شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أمين عام الناتو أوكرانيا ستنضم للتحالف عندما يتفق الأعضاء وتستوفي الشروط، أكد الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أن التحالف سيدعو أوكرانيا للانضمام لعضويته عندما يتفق أعضائه على تلك الخطوة وعندما تستوفي كييف .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين عام الناتو: أوكرانيا ستنضم للتحالف عندما يتفق الأعضاء وتستوفي الشروط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين عام الناتو: أوكرانيا ستنضم للتحالف عندما يتفق...

أكد الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أن التحالف سيدعو أوكرانيا للانضمام لعضويته عندما يتفق أعضائه على تلك الخطوة وعندما تستوفي كييف الشروط المطلوبة.

وأضاف ستولتنبرج خلال مؤتمر صحفي في قمة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، أن زعماء التحالف لم يحددوا جدولا زمنيا لانضمام أوكرانيا للناتو.

وكشف عن وجود حزمة قوية من الناتو لأوكرانيا لافتا إلى خطوة انضمامها للحلف ستتم في المستقبل بخطوة واحدة وليس خطوتين.

وعقب الناتو مفتوح أمام الأعضاء وهم من يقررون توسيع عضويته وليس موسكو.

وكان الرئيس الأوكراني، فولديمير زيلينسكي، ندد أثناء توجهه لفيلنيوس للمشاركة بالقمة، بتردد الناتو بشأن عضوية أوكرانيا، معتبراً أن هذا الأمر يشجع "الإرهاب" الروسي ضد بلاده.

وكتب زيلينسكي على تويتر "يبدو أن ليس هناك أي نية لمنح أوكرانيا دعوة الى حلف شمال الأطلسي ولا لجعلها عضواً في الحلف".

وشدد على أن "التردد هو ضعف"، معتبراً أن "عدم تحديد أي جدول زمني للدعوة أو لانضمام أوكرانيا إلى الحلف هو أمر غير مسبوق وعبثي".

وحذّر من أن ذلك "يعني أن ثمة نافذة ما زالت مفتوحة للمساومة على انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الأطلسي في مفاوضات مع روسيا"، ما سيشجع موسكو على مواصلة إرهابها بحق كييف.

وعلى صعيد أخر، أعرب ستولتنبرج عن ترحيب الحلف بفنلندا عضوا كاملا في الحلف مشيرا إلى الناتو يتطلع لعضوية السويد بعد الاتفاق مع تركيا في هذا الشأن.

وذكر أن الناتو أقر بضرورة وجود قوة قوامها ٣٠٠ ألف جندي على أهبة الاستعداد بما فيها قدرات جوية وبحرية، مشيرا إلى التحالف يحتاج لمزيد من الاستثمار في الدفاع وهناك اتجاه لزيادة إنفاق الدول الأعضاء في التسلح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمین عام الناتو

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا

قال حسين مشيك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدلى بتصريحات يوم أمس أمام كاميرات وسائل الإعلام، حول إمكانية تسلم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، من أجل استهداف العمق الروسي.

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء، أن بوتين أكد أنه بلاده ستتعامل مع تلك الخطوات والتي اعتبرها أنها ستغير من جوهرية الصراع الروسي الأوكراني، وهذه الخطوات تؤكد على تورط وانخراط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر بالحرب.

وأشار إلى أنه منذ تصريحات الرئيس بوتين أول أمس خرجت المزيد من التصريحات والتفسيرات التي تشير إلى مكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية، في الوقت الحالي، أي الآن الكرة في الملعب الأمريكي في حال أرادت واشنطن تصعيد الأمر.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • تفاوض أخير لتزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى وروسيا تحذّر الناتو
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • رئيس الدوما: الناتو يخوض حرباً ضد روسيا
  • مسؤول أميركي سابق يحذر من لحظة خطيرة في حرب أوكرانيا
  • لافروف: الناتو يزود أوكرانيا بالمعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية
  • بلينكن: عضوية أوكرانيا إلى الناتو أمر لا مفر منه 
  • «النقد الدولي» يتفق مع أوكرانيا على المراجعة الخامسة لبرنامج القروض صن