منحت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، تقييمًا أوليًا إيجابيًا لطلب سلوفينيا بصرف 231 مليون يورو في شكل منح و310 ملايين يورو في شكل قروض في إطار مرفق التعافي والقدرة على الصمود (RRF) وهو الأداة الرئيسة لبرنامج الجيل القادم التابع للاتحاد الأوروبي.

المفوضية الأوروبية تدعو الاحتلال الإسرائيلي لمُراعاة القانون الدولي المفوضية الأوروبية: النزاع الأوكراني استنزف ميزانية الاتحاد الأوروبي

وذكرت المفوضية في بيان صحفي - أن سلوفينيا قدمت، في 15 سبتمبر الماضي، طلبًا بالصرف بناءً على تحقيق المعالم الـ 41 والأهداف الثلاثة المحددة في قرار المجلس التنفيذي الخاص بشروط الصرف، وتضمن الطلب مجموعة من الإصلاحات التحويلية وفقًا لشروط الخطة المُعدَّلة والتي تحتوي على برنامج لإدارة مخاطر الفيضانات وتغير المناخ.

وتهدف الإصلاحات الأخرى إلى تشجيع استخدام الطاقة المتجددة وأنواع الوقود البديلة في وسائل النقل وتوفير إطار جديد لنقل الركاب العام. ويدعم اعتماد الخطة على مسار التحول الرقمي في سلوفينيا، فضلاً عن الإصلاحات المتعلقة بإصدار بطاقات الهوية الإلكترونية التي تمكن المواطنين من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية.

ويغطي طلب الدفع أيضًا استثمارات كبيرة في التحول الرقمي للشركات وأنظمتها البيئية المبتكرة في السكك الحديدية وشبكة الكهرباء والبنية التحتية للشرب ومياه الصرف الصحي وكفاءة الطاقة في تدفئة المناطق والسياحة والثقافة والاستثمارات في تحديث التعليم العالي والبنية التحتية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات السلطات العامة، ومع إنشاء مركز متكامل حديثاً للاقتصاد الدائري ومع ممارسات المشتريات العامة المبتكرة واستراتيجية أسواق رأس المال، تستمر المعالم التي تم تحقيقها في جعل سلوفينيا أكثر خضرة.. حسب البيان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوضية الاوروبية

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تقيد استخدام مجموعة من المواد الكيميائية إلى الأبد

قررت المفوضية الأوروبية تقييد استخدام مجموعة فرعية مما تسمى "المواد الكيميائية إلى الأبد".

وقال ماروس سيفكوفيتش نائب رئيس المفوضية الأوروبية اليوم الخميس "نقوم بإزالة المواد الضارة من المنتجات التي يستخدمها المواطنون يوميا، مثل المنسوجات ومستحضرات التجميل وتعبئة المواد الغذائية".

يشار إلى أن "المواد الكيميائية إلى الأبد" أو المواد المشبعة بالفلوروالكيل هي مواد كيميائية لا تتحلل في البيئة الطبيعية، ويمكن أن تلحق الضرر بصحة الإنسان والبيئة.

وقالت المفوضية إن الإعلان يستهدف حمض الإنديكافلوروهكسانويك والمواد المشتقة منه، وهي مواد "تتسم بالثبات الشديد والحركة في الماء، ويشكل استخدامها في بعض المنتجات خطرا غير مقبول على صحة الإنسان والبيئة".

وقال سيفكوفيتش "يعد هذا التقييد للمواد الكيميائية إلى الأبد خطوة حاسمة في إستراتيجيتنا لتعزيز الاستدامة والقدرة التنافسية والابتكار في قطاع المواد الكيميائية".

وأضاف "إن استبدال المواد الكيميائية إلى الأبد يساعد في الحفاظ على صحة بيئتنا والحفاظ على مواردنا ودفع الابتكار في البدائل النظيفة".

وقالت المفوضية إنه سيتم استثناء أشباه الموصلات والبطاريات وخلايا الوقود الخاصة بالهيدروجين الأخضر من هذا الإجراء.

ومن المقرر أن تدخل القيود الجديدة حيز التنفيذ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • المفوضية الأوروبية تقيد استخدام مجموعة من المواد الكيميائية إلى الأبد
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • "الطاقة والبنية التحتية" تستعرض مبادراتها في"العالمي للمرافق 2024"
  • “الطاقة والبنية التحتية” تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في المؤتمر العالمي للمرافق
  • المفوضية الأوروبية تُفعل مبادرة جديدة لتعزيز الصحة العامة والبيئات النظيفة
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء