صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@13:52:07 GMT

مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي كوبي

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، مع غرفة تجارة كوبا وعبر تقنية الفيديو، مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس أعمال إماراتي كوبي مشترك.
وقع مذكرة التفاهم كل من حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف، وعمر فيرناندز الأمين العام لغرفة التجارة في جمهورية كوبا.
وتهدف هذه الخطوة إلى إيجاد آليات للتعاون والتواصل بين غرف الإمارات وغرفة تجارة كوبا، فضلاً عن تنمية وتطوير آليات التعاون بين الفعاليات التجارية في دولة الإمارات وجمهورية كوبا، من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية والعروض التجارية المتاحة في قطاعات الزراعة، والصناعة، والصحة، والسياحة، والطاقة المتجددة، والعقارات، والتكنولوجيا.


وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف الإمارات، "إن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تتعلق بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين الغرف التجارية وتنمية العلاقات التجارية المشتركة وتعزيز الشراكة في المجالات المختلفة وتبادل المعلومات بما يخدم القطاع الخاص في البلدين". 

أخبار ذات صلة وفد روسي يزور مجمع حمدان الرياضي حاكم الفجيرة: تضحيات شهدائنا تعكس روح التفاني والانتماء الكبير للوطن

وأضاف ابن سالم "إنشاء مجلس أعمال إماراتي كوبي مشترك يأتي بهدف تحقيق مزيد من التنمية والتطوير للعلاقات التجارية القائمة بين أصحاب الأعمال في كلا البلدين، وترويج فرص الاستثمار المتبادل، وتبسيط الإجراءات أمام أصحاب الأعمال، من أجل إقامة استثماراتهم، وإقامة المعارض المشتركة وتبادل الوفود التجارية"، مشيرا إلى أن المجلس سيكون حلقة وصل لأصحاب الأعمال في كلا البلدين".

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)، لتوفيرأفضل الخدمات المالية والمنتجات المصرفية للمنتسبين.

وقع المذكرة اللواء خليفة محمد الخييلي، مدير قطاع المالية والخدمات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والسيد فهد أحمد الشاعر آل علي نائب الرئيس التنفيذي – رئيس المصرفية الإسلامية في بنك أبوظبي الأول.

وأكد مدير قطاع المالية والخدمات أن المذكرة تأتي في إطار دعم وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي، واستراتيجية شرطة أبوظبي لبناء شراكات فاعلة، وتطويرها وتأسيس علاقة شراكة مع القطاع المصرفي بما يعود بالمنفعة المتبادلة وتحقيق التطلعات المشتركة بين الجانبين في مجالات تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، ونشر السعادة والإيجابية.

وتركز مذكرة التفاهم على تعزيز العمل المشترك بين الجانبين والانتفاع من برامج الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية والخصومات والقروض الحصرية وتمكين البنك من التواصل مع المنتسبين لشرح العروض والمنتجات والخدمات المقدمة لهم، وتلبية متطلباتهم المصرفية بما يتوافق مع سياسة العمل وأنظمته ولوائحه وتحسين جودة حياة العاملين وتحقيق أعلى مستويات السعادة والإيجابية الوظيفية للمنتسبين.

وبموجب المذكرة تتعاون شرطة أبوظبي مع بنك أبوظبي الأول (FAB) في بناء القدرات والكفاءات بين الجهتين وتطوير المهارات للكوادر الوطنية في المجالات والتخصصات ذات الصلة بمهامهم وواجباتهم الوظيفية والعمل المشترك على تحقيق التطلعات المشتركة في مجال تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.


مقالات مشابهة

  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول FAB
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)
  • رجال أعمال: "استثمر في الإمارات" تعكس قدرات الدولة على المنافسة العالمية
  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • “المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية” يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • انطلاق أعمال القمة الإقليمية الاقتصادية لتمكين للمرأة
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال