29 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الاربعاء، خلال استقباله سفير المملكة الهولندية لدى العراق يوهانيس لينديرت ساندي صباح اليوم أهمية إجراء الإنتخابات المحلية في موعدها المحدد في 18 من كانون الأول المقبل.

وشدد الحكيم خلال اللقاء بحسب بيان على “ضرورة التنافس على أساس البرامج، واستدامة العملية الديمقراطية عبر المشاركة الفاعلة والواسعة والواعية للناخبين، كما ثمّن التعاون الثنائي المشترك بين العراق ومملكة هولندا وتعزيز العلاقات بين البلدين “.

وبشأن القضية الفلسطينية،  جدد السيد الحكيم دعوته خلال اللقاء إلى أن “يأخذ المجتمع الدولي موقفا حازما في تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية وإنهاء ازدواجية المعايير في عناوين حقوق الإنسان وحرية التعبير”.

من جانبه أكد السفير الهولندي على موقف حكومة بلاده الداعم للعراق في مختلف المجالات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو» إرهابيون يقتلون 20 عسكرياً بالنيجر

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق إلينا رومانوسكي، أمس، سبل حسم الحوار المتعلق بإنهاء مهام التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق. 
وذكرت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان، أن الجانبين ناقشا خلال لقائهما في بغداد مجريات الحوار الذي تجريه اللجنة العسكرية العراقية العليا المعنية بإنهاء مهمة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وسبل حسم هذا الحوار للوصول إلى اتفاق حول جدول زمني للتنفيذ. 
وأشارت إلى أنهما بحثا كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومجريات الأحداث في قطاع غزة وأخطار توسع وانتشار الصراع في المنطقة.
وعقد العراق والولايات المتحدة أول جولة من المباحثات المتعلقة بإنهاء مهام التحالف الدولي في الـ27 من يناير الماضي، بيد أنها توقفت بعد حادث استهداف جنود أميركيين في الأردن بطائرة مسيّرة، ثم عاد الطرفان مجدداً للمباحثات في فبراير الماضي ولم يتوصلا لجدولة إنهاء مهام التحالف حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • وقفتان في جنين وطولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال
  • العامري يؤكد ضرورة خروج قوات التحالف الدولي من العراق
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • المنتدى العربي الأوروبي للحوار: مصر تستقبل لاجئين من 133 دولة