قال أحمد موسى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ المجتمع المدني حصل على أكبر قدر من الدعم والمساندة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان العام الماضي هو عام المجتمع المدني، أما العام الحالي فهو استمرار لجهد المجتمع المدني.

وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «منذ يوم 7 أكتوبر عملنا بشكل سريع، وفي أقل من 48 ساعة وقفنا على طريق الإسماعيلية واتجهنا بـ108 شاحنة في القافلة الأولى إلى معبر رفح».

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ أول قافلة كانت أكثر قافلة واجهت صعوبات، والتحالف مكون من 34 جمعية ومؤسسة بعضهم مختص بالأعمال الإغاثية والتي تقدم مساعدات غذائية وصحية، مضيفا: «استطعنا توصيل نحو 957 شاحنة، متوسط الواحدة من 15 إلى 20 طنا، وفي ستاد القاهرة، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مصر قدّمت نحو 80% من المساعدات التي دخلت إلى غزة عبر معبر رفح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني غزة حصار غزة هدنة انسانية المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تبحث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، غدا /الثلاثاء/ مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني بما في ذلك منظمات نسائية وأخرى معنية بحقوق الإنسان، خلال اجتماع الأمم المتحدة الثالث للمبعوثين الخاصين لأفغانستان المنعقد حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، قضية حقوق النساء والفتيات وحقوق الإنسان بشكل عام والشمول السياسي للمرأة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكدت ديكارلو، أن الهدف من اللقاء هو أن تعيش أفغانستان في سلام مع نفسها وجيرانها، مندمجة بشكل كامل في المجتمع الدولي، وتفي بالتزاماتها الدولية بما في ذلك ما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة بشأن النساء والفتيات.
وفي وقت سابق، عبرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بإنهاء التمييز ضد النساء، عن القلق البالغ بشأن ما وصفته بـ "استبعاد النساء والفتيات" من الاجتماع، داعية إلى الشمول الفعال والمباشر للنساء والفتيات في تلك المناقشات التي تتعلق بأخطر أزمة لحقوق المرأة في العالم.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد