أكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، دخول 242 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية عن طريق معبر رفح متجهه نحو قطاع غزة.

وأفاد المراسل، بوصول 9 مصابين و8 مرافقين لهم إلى معبر رفح البري وتم نقلهم للعلاج في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى دخول 7 شاحنات وقود محملة بـ129 ألف لتر سولار و80 ألف لتر من الغاز منزلي إلى قطاع غزة عبر المعبر.

اقرأ أيضاًسامح شكري: التهجير مرفوض دوليًا وإسرائيل تعوق دخول المساعدات لقطاع غزة

وزيرة خارجية سلوفينيا تشيد بجهود مصر للتوصل إلي الهدنة الإنسانية ودخول المساعدات إلى غزة

رئيس مصلحة الجمارك: مصر تبذل كل ما في وسعها لضمان سرعة وصول المساعدات لغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا

إقرأ أيضاً:

أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو “33.1 مليون دولار” للبنان الذي تضرر من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في بيان: "أشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المستمر للتوتر في الشرق الأوسط. يتعين على كل الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

ويأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو، أُعلن عنها بالفعل في 29 سبتمبر؛ مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو هذا العام.

ومنذ أيام تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنتها إسرائيل الجمعة الماضي، واغتالت فيها الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله.

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر 2023 بين إسرائيل و"حزب الله"، استُشهد في لبنان 1928 شخصًا، وفقا لما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة أخطار الكوارث الحكومية اللبنانية، أمس الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان