حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وخبراء الطقس بشأن عاصفة شمسية مقبلة من المتوقع أن تضرب الأرض في 30 نوفمبر. هذه العاصفة الطفيفة متوقع أن تسبب اضطرابات في إشارات الراديو ونظام "جي بي إس".

اضطرابات الاتصالات


يقوم خبراء من ناسا بمراقبة الأنشطة الفضائية باستمرار، وخاصة العواصف الشمسية، التي تعتبر ظواهر قوية معروفة بتسببها في اضطرابات الاتصالات.

وتشير أحدث الاستكشافات إلى وجود عاصفة شمسية، تحديدًا انفجار كتلة الهواء الشمسية (CME)، مقررة للحدوث في 30 نوفمبر. تتكون انفجارات كتل الهواء الشمسية من موجات تنطلق من الشمس، تحمل أيونات مشحونة بشكل كبير قادرة على تلف الأقمار الصناعية وأنظمة الاتصالات على الأرض.  

 انفجار كتل الهواء الشمسية 


نقلت ناسا هذه المعلومات إلى سلطات مختلفة، محذرة من العاصفة الشمسية المتوقعة في 30 نوفمبر - انفجار كتل الهواء الشمسية المتوقع أن يستمر لمدة 15 ساعة ويعتبر من الفئة G2، مما يشير إلى احتمالية حدوث عاصفة شمسية قوية. وأوضح الدكتور تاميثا سكوف، أخصائي الطقس الفضائي، أن الشفق القطبي سيضيء سماء الليل نتيجة للتفاعل القوي بين انفجارات كتل الهواء الشمسية مع طبقة الغلاف الجوي العلوي حيث تكون الأيونات حرة الحركة.


العواصف الشمسية عادة ما تؤدي إلى اضطرابات في إشارات الراديو ونظام "جي بي إس". وانفجار كتل الهواء الشمسية، كان يفجرًا قويًا من البلازما والحقول المغناطيسية من تاج الشمس، يمكنه التفاعل مع الحقل المغناطيسي للأرض والغلاف الجوي، مما يؤدي إلى عواصف مغناطيسية وشفق قطبي. ورد تعليق من خبير الطقس على منصة إكس، "هذا الانفجار سيحدث بشكل أساسي جنوب الأرض، لذا يتوقع تأثيرات طفيفة. هناك احتمال لظهور الشفق القطبي في عروض عالية، وتأثيرات GPS وراديو الهواة ستكون طفيفة".

انقطاع إشارات الراديو ونظام "جي بي إس"


على الرغم من أن عاصفة الشمس المتوقعة في 30 نوفمبر من المتوقع أن تكون صغيرة نسبيًا، قد تسبب ما زالت تحديات مثل انقطاع إشارات الراديو ونظام "جي بي إس"، خاصة بالقرب من القطبين. وعلى الرغم من أن هذه الاضطرابات قد تكون بسيطة بشكل فردي، إلا أنها قد تتراكم وتصبح ملحوظة على المستوى العالمي. عادة، تمتلك العواصف الشمسية الكبيرة القدرة على تسبب اضطرابات في الإنترنت وانقطاعات في مناطق مختلفة، وعلى الرغم من شدتها، فإن تأثيراتها عادة ما تكون لفترات قصيرة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكالة الفضاء الأمريكية ناسا خبراء الطقس عاصفة شمسية إشارات الراديو عاصفة شمسیة فی 30 نوفمبر جی بی إس

إقرأ أيضاً:

سيات تيكا الجديدة تصل السوق المصري.. مواصفات متطورة وأسعار تنافسية

سيارات سيات تيكا.. يتساءل الكثير حول سيارات سيات تيكا الجديدة بمصر وما هي مواصفاتها وما هو سعرها.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ أسعار ومواصفات سيارة سيات تيكا 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

أسعار سيارات سيات تيكا الجديدة بمصر 2024

أكد الوكيل المحلي لعلامة سيارة سيات تيكا في مصر أن سيارة سيات تيكا والتي تنتمي الكروس أوفر تراجعت أسعارها بقيمة جديدة تساوي 240 ألف جنيها، وأوضح الوكيل المحلي لسيارة سيات تيكا أن السيارة ستنزل بفئتين وهما كالأتي:

- وصل سعر الفئة الأولى لسيارة سيات تيكا نحو مليون و 950 ألف جنيها.

- بينما وصلت الفئة الثانية لسيارة سيات تيكا نحو مليون و 990 ألف جنيها وأكد الوكيل المحلي لعلامة سيارة سيات تيكا أن هذه الفئة هي الأعلى تجهيزا.

مواصفات سيارة سيات تيكا 2024

- تمتاز سيارة سيات تيكا بمحركها الرباعي ذو الاسطوانات عالية الجودة.

- وتمتاز سيارة سيات تيكا بسعة 1.4 لتر معززة بشاحن تربو بقوة 150 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك السرعات أوتوماتيك.

- و تمتاز سيارة سيات تيكا باعتمادها على منظومة الجر الأمامي.

- وتمتاز أيضا سيارة سيات تيكا بسرعة في الوضع الثابت تصل حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 9 ثوان.

- ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.2 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

- وتمتاز الفئة الأولى STYLE PLUS من سيارة سيات تيكا بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وهناك برنامج متكامل للتوازن الإلكتروني ESP، وبرنامج تدعيم الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأنظمة لمانع السرقة.

- وتمتاز سايرة سيات تيكا على مجموعة من التجهيزات والكماليات لها، ومن بينها جنوط رياضية 17 بوصة، ومصابيح ضباب خلفية مع إضاءة LED، وخاصية النظام الذكى لركن السيارة، ومثبت سرعة، و فرامل يد كهربائية، و زر تشغيل و زر إيقاف المحرك، مع إمكانية تغيير مستوى المقاعد الأمامية.

- بينما تمتاز سيارات سيات تيكا من الفئة الثانية Style Plus الكماليات الإضافية، ومن أبرزها نظام تنبيه ضد السرقة، ونظام التوجيه الديناميكي، وخاصية الدخول بدون مفتاح، وزر اختيار وضعية القيادة، ومصابيح ضباب LED، وشاحن هاتف لاسلكي، وزر لفتح الشنطة الخلفية كهربائيا، وفتحة سقف بانوراما.

- إضافة على ذلك مميزات الفئة الأولى للفئة الثانية الأعلى تجهيزا مع وجود بعض الاختلافات البسيطة مثل وجود جنوط رياضية 18 بوصة بها، وامتيازها بوجود حساسات ركن أمامية وخلفية مع شاشة وسائط تصل إلى 9.5 بوصة

إضافة لشاشة عدادات، وأعتاب مضيئة للأبواب، ونظام استشعار للضوء وتشغيل المصابيح تلقائيا، ونظام استشعار الأمطار وتشغيل المساحات تلقائيا، ومقاعد جلد كهربائية قابلة للتدفئة.

تعرف على أسعار ومواصفات سيارات هافال H6 موديل 2025

أرخص سيارات ملاكي في مصر.. قيمة مقابل سعر

«لو عايز تشتري».. أسعار السيارات المستعملة اليوم في مصر

مقالات مشابهة

  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • إيهاب جلال كان يٌرسل إشارات حول وفاته.. رئيس الإسماعيلي يثير تفاعلا
  • أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل شنغهاي.. فيديو
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. اضطرابات مهنية أحذر منها
  • رسمياً.. آودي مصر تُطلق Q8 فيس ليفت
  • سيات تيكا الجديدة تصل السوق المصري.. مواصفات متطورة وأسعار تنافسية
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟