يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال الإنجليزي نظيره لانس الفرنسي على ملعب "الإمارات"، في المواجهة المرتقبة التى تجمعهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حقيقة مشاركة نادي النصر السعودي في دوري أبطال اوروبا إيطاليا والمجر يتنافسان على إستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

ويخوض فريق آرسنال مباراة اليوم محتلا المركز الأول في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ويقع نظيره لانس في المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن الوصيف آيندهوفن.

وتنطلق مباراة آرسنال ولانس في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 2.

أرسنال في الدوري الإنجليزي

وحقق فريق أرسنال الفوز على برينتفورد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب غريفين بارك، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع فريق أرسنال رصيده إلى النقطة 30 ليستعيد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة عن فريق مانشستر سيتي الوصيف، بينما توقف رصيد برينتفورد عند 11 نقطة في المركز الـ11.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أرسنال الإنجليزي نادي أرسنال أرسنال أرسنال ولانس

إقرأ أيضاً:

تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى

"عمان": وصلت منافسات دوري الهواة في مختلف محافظات سلطنة عمان إلى مراحلها الختامية، حيث جرى تتويج الفرق الفائزة، بينما تتأهب الفرق الأخرى المتأهلة إلى الأدوار الحاسمة على مستوى محافظات سلطنة عمان، وتمكن فريق العاصمة الأهلي من التتويج بلقب دوري الهواة بنادي ظفار، وذلك في ختام الدوري الذي أقيم على ملعب النادي برعاية معمر بن عبدالسلام الرواس نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار، والذي جاء بمشاركة ثلاثة فرق أهلية متمثلة في ابن الزعيم والعاصمة والشعلة، وشهدت المباراة الأخيرة من منافسات الدوري التي جمعت فريقي الشعلة والعاصمة الإثارة والندية منذ انطلاقتها وتمكن فريق العاصمة من التقدم بهدف عكسي بأقدام المدافع، ومن هجمة مرتدة تمكن اللاعب عامر بن سعيد الزوامري من تعزيز النتيجة لفريق العاصمة الذي تمكن من إنهاء المباراة لصالحه بهدفين دون مقابل، ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف عن منافسه فريق ابن الزعيم الذي حل في المركز الثاني ليتأهل الفريقان إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري على مستوى المحافظة.

وفي الختام جرى تتويج الحاصلين على المراكز الأولى في الدوري، وحكام الدوري كل من محمود رزيق وفيصل بن علي الشجيبي ومحمد عبد الهادي وأخصائي البطولة محمود حاتم، والحاصلين على المراكز الفردية كل من أحمد بن عبدالله سعيد من فريق أبناء الزعيم كأفضل حارس، وهداف الدوري لاعب العاصمة عامر بن سعيد مستهيل الزوامري، وأفضل لاعب قصي بن أحمد فرج باحجاج من فريق العاصمة.

دوري النصر

بينما توج فريق البليد بلقب دوري الهواة بنادي النصر بعد تغلبه على منافسه فريق الحصن في ختام الدوري الذي أقيم على ملعب النادي الجديد بمنطقة صحلنوت بولاية صلالة، برعاية الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وشهد الدوري مشاركة أربعة فرق أهلية متمثلة في فرق البليد الأهلي والحافة الأهلي والحصن الأهلي والشاطئ الأهلي.

وقدم طرفي النهائي كل من البليد الأهلي والحصن الأهلي مستوى إيجابي خلال شوطي المباراة الذي انتهى شوطها الأول بتقدم فريق البليد بثلاثة أهداف أحرزها كل من أسامة مجدي ورشيد عبدالحميد ومروان طلال، وفي الشوط الثاني واصل الفريقان تقديم مستوى متكافئ خاصة من قبل فريق الحصن الذي حاول العودة للمباراة ومن هجمة منظمة تمكن اللاعب سالم نيروز من تقليص النتيجة، وبعد ذلك شهدت المباراة سجالا بين الفريقين حتى انتهت بفوز فريق البليد بنتيجة 1/3 ليتأهل الفريقان إلى منافسات المرحلة الثانية من دوري الهواة على مستوى المحافظة، وبعد انتهاء المباراة قام راعي الختام بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، والحاصلين على الجوائز الفردية وهم قصي عادل من فريق الحافة كأفضل حارس وفيصل بن علي من فريق البليد كأفضل لاعب، وعمر عادل من فريق الحصن هداف الدوري.

سحب قرعة شمال الباطنة

تسحب قرعة المرحلة الثانية من دوري الهواة بشمال الباطنة اليوم الاثنين في قاعة كروان بلازا بصحار، ومن المقرر انطلاق المرحلة في 5 من شهر يوليو الجاري وستقام كذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 4 حلقات للفرق الصاعدة بإشراف من اللجنة المنظمة للدوري، وتأهلت 10 فرق تمثل خمسة أندية بمحافظة شمال الباطنة وهي أندية السلام ومجيس وصحار وصحم والخابورة بعد أن اعتذر السويق عن المشاركة وقد تأهل كل من الطريف والبليدة من السلام والجزيرة والشمال من مجيس والهلال والوحدة من صحار ومخيليف والتعاون من صحم والتضامن والنصر من الخابورة.

وستنطلق المرحلة الثانية في الفترة من 5 إلى 27 من شهر يوليو الجاري، حيث ستقوم كل محافظة بتحديد الوقت المناسب لها خلال هذه الفترة وستلعب المباريات على صالة المجمع الرياضي بصحار وستلعب المباريات بنظام خروج المغلوب.

دوري نخل

احتضن ملعب فريق الطو بولاية نخل ختام دوري الهواة، حيث تأهل إلى المباراة النهائية فريقا بوه ونسور العروبة اللذين أظهرا مستوى متصاعدا في الأداء منذ بداية البطولة، وشهدت المباراة قوة في الأداء، وسنحت فرص التسجيل للاعبين في أكثر من مناسبة في الشوط الأول من المباراة، لاسيما فريق نسور العروبة الذي بدأ مستحوذا في معظم فترات المباراة وبدا التسجيل قريبا مع انطلاق الشوط الثاني، وترجم فريق نسور العروبة فرصة سانحة للتسجيل إلى هدف في الدقيقة (78) عبر لاعبه مروان الهطالي، ولم تفلح محاولات فريق بوه في العودة إلى المباراة ليتم تتويج فريق نسور العروبة بكأس البطولة ويحل فريق بوه ثانيا، وسيدخل الفريقان في منافسة على مستوى محافظة جنوب الباطنة في المرحلة الثانية من دوري الهواة، وكرم راعي حفل ختام الدوري سعادة بدر بن ناصر الجابري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل وبحضور رئيس نادي نخل الدكتور أحمد بن جمعة الريامي.

دوري فنجاء

اختتمت منافسات دوري الهواة بنادي فنجاء، ورعى المباراة النهائية المهندس سلطان بن سليمان الإسماعيلي رئيس نادي فنجاء، بحضور رؤساء الفرق المشاركة والشركات الراعية وبعض اللاعبين القدامى للنادي والأجهزة الفنية للفريق الأول والمراحل السنية، وتوج فريق الصحوة بطلا للدوري بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الفرفارة بنتيجة ٢ / ١. سجل هدفي الصحوة بسام الرواحي وإبراهيم الرقادي أما الهدف الوحيد لفريق الفرفارة فجاء بأقدام سالم المحاربي، بعدها قام راعي المباراة النهائية بتوزيع كأس البطولة للفائز بالمركز الأول. أدار المباراة الحكم محمد بن عبدالله الرواحي.

دوري جعلان

ظفر فريق المنجرد بلقب دوري جعلان للهواة بعدما كسب فريق التضامن في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة ٤-١ ليتربع على منصة التتويج. ورعى وقائع هذه المناسبة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم. واتسم اللقاء النهائي بالحذر الشديد مع محاولات حثيثة لإيجاد فرص خطرة، إلا أنها لم تشهد تهديدا حقيقيا منها رأسية محمد المحيجري لاعب التضامن في الشوط الأول والتي اعتلت الخشبات الثلاث، كذلك رأسية لاعب المنجرد عبدالله المشايخي التي اصطدمت بالقائم، لتستمر المباراة بيضاء دون أهداف وليحتكم الفريقان لضربات الترجيح والتي ابتسمت للمنجرد.

وبإسدال الستار على هذه التظاهرة الرياضية قام راعي الحفل بتوزيع الهدايا والدروع للجهات المساهمة في هذا الملتقى الكروي، كذلك الميداليات الفضية والذهبية للبطل والوصيف، ودرع البطولة للفريق البطل.

وفي الجوائز الفردية لهذه المسابقة فقد حاز نصر الراجحي (التضامن) على جائزة أفضل لاعب، وناجي الحسني (قهوان) على جائزة هداف الدوري، ونبيل الداودي (المنجرد) على جائزة أفضل حارس، وسعود الحسني (المنجرد) على جائزة أفضل لاعب واعد.

دوري أهلي سداب

تقام مساء اليوم المباراة الختامية لدوري الهواة بنادي أهلي سداب التي ستجمع بين فريقا حرامل والزاهية، وسيرعى النهائي سعادة حسين بن محمد اللواتي ـ عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مطرح. وكان فريقا حرامل والزاهية قد حجزا بطاقتي التأهل للنهائي بعد فوز فريق حرامل على اتفاق يتي بركلات الترجيح 5-3 بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي، فيما تأهل فريق الزاهية بعد فوزه على حساب فريق شباب سداب بنتيجة كبيرة 4- صفر، وشهدت لقاءات المربع الذهبي تنافسًا قويًا وأداء عاليا من الفرق المتأهلة.

مقالات مشابهة

  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • محمد النني يستعد لحسم مستقبله منتظرًا عروضًا تركية وسعودية 
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • موعد مباراة بلدية المحلة وإنبي في دوري نايل والقنوات الناقلة
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • موعد مباراة الداخلية والاتحاد السكندري بدوري نايل
  • ميركاتو 2024.. أرسنال يخطط لتغييرات كبيرة في صفوفه
  • أرسنال يحسم أولي صفقاته الصيفية