نيويورك-سانا

جدد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني التأكيد على موقف بلاده بضرورة إنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية على الأراضي السورية والوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تتطلب من جميع الدول الأعضاء دعم واحترام السيادة الوطنية واستقلال سورية وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أن مثل هذه التدابير مهمة للغاية لتعزيز السلام والأمن الدوليين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن إيرواني قوله في جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط وسورية: إن “الأزمة الإنسانية في سورية لا تزال خطيرة، حيث يعاني الشعب السوري من تحديات اقتصادية عميقة بسبب الحصار الجائر المفروض عليه”، موضحاً أن التأثير المستمر للعقوبات الأحادية غير القانونية يفرض عبئاً ثقيلاً على الشعب السوري.

وشدد إيرواني على أنه لا ينبغي استخدام المساعدات الإنسانية كأداة لممارسة الضغط السياسي على الحكومة السورية، مؤكداً ضرورة إيصال المساعدات بطريقة محايدة وغير سياسية إلى جميع المناطق السورية.

وأدان إيرواني بشدة الأعمال الإرهابية الشنيعة التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة على سورية، مطالباً مجلس الأمن بشجب هذه الانتهاكات الصارخة لسيادة سورية وسلامة أراضيها.

ولفت إيرواني إلى أن “عدم وجود رد حاسم من مجلس الأمن تسبب في مواصلة الكيان الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية، إضافة إلى جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، حيث جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • الولايات المتحدة تدعم حلفاءها بالأسلحة والصواريخ بمليارات الدولارات
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • الاحتلال يخشى من هجوم إيران.. ويطلب من الولايات المتحدة التدخل لمنعه
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.