شفق نيوز/ نفت رئاسة الجمهورية العراقية، يوم الأربعاء، انتساب شخص يدير عمليات للإتجار بالبشر تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات الحماية الخاصة بها، مؤكدة أن المتهم زيّف هوية يدعي فيها أنه ضابط في اللواء الرئاسي.

وقال المستشار العسكري لرئيس الجمهورية، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "تداولت مواقع إخبارية وبعض منصات التواصل الاجتماعي خبراً بشأن إلقاء القبض على ضابط، أدعت أنه ينتسب إلى اللواء الرئاسي الثاني المكلف بحماية رئاسة الجمهورية".

وبين "ننفي ما ورد بشأن انتساب المدعو (محمد مصطفى) إلى اللواءين الرئاسيين بصورة مطلقة، ونؤكد أنه لا يوجد ضابط يحمل هذا الاسم في اللواءين".

وأضاف "المدعو كان يحمل هويات مزورة، وقد سبق أن أحيل للجهات المختصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، كما أن الفيديو المنشور يعود إلى فترة سابقة وليس جديداً".

وأوضح المستشار العسكري "إننا إذ نستغرب من إلصاق اسم هذا الشخص بأحد لواءي رئاسة الجمهورية، فإننا نشدد على ضرورة التأكد من صحة الأخبار من مصادرها الموثوقة قبل النشر، والالتزام بالمعايير المهنية وتحري المصداقية في نقل الأخبار".

ويوم أمس الثلاثاء، أبلغ مسؤول أمني وكالة شفق نيوز، بأن "قوة أمنية داهمت فجر اليوم (أمس الثلاثاء)، فندق (ريم البوادي) في شارع السعدون وسط بغداد، وألقت القبض على شخص اسمه (محمد باجلان)، يُعتقد أنه صاحب الفندق".

وبين المصدر أن "عملية الاعتقال تمت على خلفية وجود معلومات تفيد بأن المدعو أعلاه يمارس عملية تجارة البشر وتهريب القاصرات"، مشيراً إلى أنه "لم يتم التأكد إذا كان المُعتقل هو فعلاً ضابط برتبة عقيد منسوب إلى لواء رئاسة الجمهورية أم لا".

وأكد أنه "تم ضبط باج عسكري برتبة عقيد بحوزته ومبالغ مالية ومسدس، وأثناء عملية الاعتقال حاول المُعتقل ابتلاع الباج العسكري إلا أنه لم يتمكن من ذلك".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المحلية، تداولت خبراً مفاده "إلقاء القبض على ضابط برتبة عقيد في لواء حماية رئاسة الجمهورية يمتلك فندقاً في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد، ويدير بداخله أعمال دعارة وعمليات اتجار بالبشر".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئاسة الجمهورية رئاسة الجمهوریة القبض على

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يضم جدعون ساعر لحكومة الاحتلال الإسرائيلى برتبة وزير

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن انضمام، جدعون ساعر، كوزيرا في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بقيادة بنامين نتنياهو.

والأسبوع الماضي، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن "جدعون ساعر سيتولى وزارة الدفاع بدلا من يوآف جالانت".

ورجح تقرير للقناة السابعة الإسرائيلية، إمكانية أن ينضم رئيس حزب "أمل جديد" جدعون ساعر، قريبا إلى حكومة بنيامين نتنياهو، على ضوء المحادثات المكثفة التى اجريت الأحد بين مستشاري ساعرونتنياهو.

وقالت القناة: إن ساعر يريد أن يتم تعيينه وزيرا للدفاع، وهذا هو محور المحادثات المكثفة بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • محلل العسكري لقناة الجزيرة ”اللواء الدويري” يعلق على الهجوم الإيراني على إيران ونتائجه وعلاقة الحوثيين
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • الإمارات تصدر بيانا بشأن الاعتداء على مقر سفيرها بالسودان
  • العفالق يرفض التعليق بشأن رئاسة نادي النصر.. فيديو
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • نتنياهو يضم جدعون ساعر لحكومة الاحتلال الإسرائيلى برتبة وزير
  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله