أعلن  الاتحاد العمالي العام، في بيان، "اننا كنا نأمل بعد المراجعات المتكررة مع المرجعيات في ما خص موضوع هيئة ادارة السير ان تبادر الى الاهتمام بهذا الموضوع واعطائه الاولوية اللازمة لفتح المرفق العام وتسيير امور المواطنين واعطاء الموظفين والمستخدمين حقوقهم المستحقة، الا انه فوجئنا من المعنيين بهذا الملف الاستمرار بنهج التعطيل والمكابرة واستخدام لغة التهديد والوعيد بحق الموظفين".

  واشار الى انه "بناءً على هذه الامور يهمنا التأكيد على مطالبنا السابقة:  اولاً: العمل على انصاف الموظفين المخلى سبيلهم و اعادتهم الى عملهم انفاذاً للقرارات القضائية ونظام المستخدمين في الهيئة و نظام الموظفين وقرارات الجهات الرقابية من مجلس خدمة مدنية وتفتيش مركزي اسوةً بباقي زملائهم في وزارة المالية و الدوائر العقارية.  ثانياً: اعطاء الموظفين والمستخدمين حميع حقوقهم من رواتب ومساعدات اجتماعية و بدلات نقل ليتمكنوا من ممارسة اعمالهم ، علماً ان كل هذه البدلات باتت تشكل جزءا زهيداً جداً من مجمل النفقات التي يتكبدها الموظف في حياته اليومية عوضاً عن توجيه التهديدات والاتهامات لهم.   ثالثاً: اصبح لدينا القناعة بان ملف هيئة ادارة السير ومنذ فتحه من اكثر من سنة ، لم يكن الهدف منه مكافحة الفساد او الاصلاح، بل العمل على تصفية هذا القطاع وطرد موظفيه تمهيداً لبيعه و تقاسم ايراداته بين النافذين وحيتان المال، وان ما يحصل حالياً من قرارات عشوائية وفرض رسوم خارج القانون يؤكد ذلك. رابعا: اننا واذ نرفع الصوت عالياً آملين التجاوب مع هذه المطالب المحقة، ونعلن الاحتكام اولاً واخيراً الى القضاء وادانة او انصاف من وُجهت التهم له، والا سنضطر مكرهين اللجوء الى التظاهر والاعتصامات، فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى. وما ضاع حق وراءه مطالب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحفيون يترقبون قانون حماية حقوقهم.. ماذا يقول البرلمان عنه؟

السومرية نيوز – محليات

ينتظر الصحفيون إقرار قانون حماية حقوقهم الذي يوفر حماية مادية ومعنوية، تحميهم من تسلّط أرباب العمل، وتوفر الحماية الأمنية، إضافة إلى حق الحصول على المعلومة، ومن المتوقع أن يتم إجراء تعديل على القانون خلال الفصل التشريعي الجديد، مع ضرورة انتخاب رئيس للبرلمان. وقالت عضو لجنة الثقافة النيابية، نور نافع، إن "القانون موجود ولم تجري مناقشته، ومن المقرر إجراء تعديلات عليه"، مضيفة، "يتضمن القانون حقوق الصحفيين المالية والمعنوية ومنها التقاعد وحق الحصول على المعلومة والحماية الأمنية".

وبينت أن "بعض الصحفيين يعانون من ظلم في مؤسساتهم، وسيتم إكمال التعديلات خلال هذا الفصل التشريعي"، موضحة، "توجد قوانين كثيرة تنتظر انتخاب رئيس للبرلمان، لأن وضع المجلس حرج بسبب التجاذبات السياسية التي تعطل إقرار القوانين"، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

ويرى مراقبون إن إقرار قانون "حماية حقوق الصحفيين" مهم جداً، متوقعين سهولة تمريره لعدم وجود جنبة سياسية أو مالية فيه.

مقالات مشابهة

  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • مدير مكتب الخدمة المدنية برقن يزور مستشفى برقن العام لمتابعة سير عمل لجنة شؤون الموظفين
  • ولاية أمن الرباط تكشف حقيقة استيلاء شرطي على ساعة محتج في مسيرة الأطر الصحية
  • بهذا الموعد.. قانون صارم لمكافحة الاتجار بالبشر في الاتحاد الأوروبي
  • إنهاء إجراءات نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • وزارة العمل: انتهاء إجراءت نقل جثمان عامل مصري لقى مصرعه في حادث بالرياض
  • هيئة التفتيش القضائي تُكلف 15 لجنة للتفتيش على المحاكم
  • جماعة طنجة ترصد 5.4 مليار لتعميم كاميرات المراقبة في الشوارع
  • الصحفيون يترقبون قانون حماية حقوقهم.. ماذا يقول البرلمان عنه؟
  • ادارة النقل بالكهرباء تصل لإتفاق مع المعتصمين بمحطة أبو حمد