أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي أن يوم الشهيد، هذا اليوم الجليل، نستذكر فيه سيرة كل من غادرنا وظل في قلوبنا وخيالنا، حاضرًا بكل بهائه وقوته، إنه يوم للاعتزاز والفخر بتضحيات الأبطال الشهداء.

وأضاف فى كلمة بمناسبة ذكرى يوم الشهيدـ التي توافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام، إن هذه المناسبة فرصة للتأمل والتذكر والوقوف بفخر وإحترام أمام تضحياتهم، فهذا اليوم يعكس روح الوطنية والوفاء للجنود البواسل الذين فقدوا حياتهم، من أجل حماية وحفظ الأمن والسلام في الإمارات.


وفيما يلى كلمة عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي بمناسبة ذكرى يوم الشهيد:
"يملؤنا الفخر في ذكرى يوم الشهيد ونستذكر في هذا اليوم الجليل سيرة كل من غادرنا وظل في قلوبنا وخيالنا حاضرًا بكل بهائه وقوته، إنه يوم للإعتزاز والفخر بتضحيات الأبطال الشهداء وتكريمهم، يوم يستحضر فيه الوطن قدراتهم وتفانيهم ليعبر عن امتنانه العميق لهم، واحتفائه بهم، ليقول لهم شكرًا على بذل الغالي والنفيس كرمى للوطن الذي يفخر بكم .
إن هذه المناسبة فرصة للتأمل والتذكر والوقوف بفخر وإحترام أمام تضحياتهم، فهذا اليوم يعكس روح الوطنية والوفاء للجنود البواسل الذين فقدوا حياتهم من أجل حماية وحفظ الأمن والسلام في الإمارات، تلك التضحيات العظيمة تعكس روح التفاني والانتماء العميق لهذا الوطن الغالي، إنهم قدوة حية للشجاعة والتضحية من أجل قيم الحرية والعزة والسلام، فلنقف معاً بكل اعتزاز واحترام امام تلك الأرواح الطاهرة ولنعدهم بأن نحمل راية الوطن بكل فخر وأن نحافظ على إرثهم العظيم.
إن تضحية شهداء الإمارات البواسل عكست روح الولاء والانتماء لوطنهم، وأثرت بشكل كبير على شعب الإمارات والأجيال الحالية والشباب، إنهم مصدر إلهام للجميع، فقد قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأظهروا قوة العزيمة والتضحية، تلك القصص البطولية تعزز قيم الوحدة والتلاحم في المجتمع، وتلهم الشباب للسعي نحو التقدم والازدهار في خدمة الوطن والمحافظة على مبادئه.
نؤكد في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، أن الإمارات بقيادة أخي رئيس الدولة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأخي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأخواني حكام الإمارات، ستظل ملتزمة بقيم الشهادة والتضحية والوفاء لأبطالنا الشهداء، ورمزاً للأمن والأستقرار لأبناء شعبها ولكل من يقيم على أرضها.
كما نتوجه بكلمات الشكر والامتنان لأبنائنا وأخوتنا عائلات الشهداء، لهم منا أعظم تحية، فهم في قلوبنا وأمانة في أعناقنا، ومن صبرهم وقوة بأسهم نستمد العزيمة للعمل بجد في خدمة بلادنا الحبيبة، نسأل الله أن يرحم شهداءهم ويسكنهم فسيح جناته".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل حاكم أم القيوين، ويبحثان عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، اليوم أخاه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين.
وتبادل سموهما، خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي، التحية مع الحضور والأحاديث الأخوية الودية.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن والذي يأتي على قمة أولويات القيادة ورؤيتها الطموحة تجاه المستقبل وفي جوهر خطط التنمية ليواصل دوره الفاعل في مسيرة تقدم دولة الإمارات وتطوير مجتمعها وتعزيز مكتسباتها الوطنية.
حضر مجلس قصر البحر كل من، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بجانب المواطنين وضيوف المجلس.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل حاكم أم القيوين، ويبحثان عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن
  • الفجيرة للفنون القتالية يحرز لقب “نخبة المصارعة”
  • الفجيرة تستضيف البطولة الدولية لقفز الحواجز لأول مرة
  • سيف بن زايد: رؤية محمد بن زايد الاستشرافية تعكس التزامه بتأمين مستقبل مشرق للوطن
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس جريجوريوس الكبير بملبورن
  • محافظ الغربية: التاريخ سيذكر دائمًا رجال القوات المسلحة وما يبذلوه من تضحيات لحماية الوطن
  • الحوار الوطني في ذكرى نصر أكتوبر: تحية إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر خالدة في قلوبنا جميعًا
  • مواطنو الأحساء: الذكرى العاشرة للبيعة تجسد مشاعر المحبة والولاء والانتماء للوطن
  • إليسا تواصل دعمها لـ لبنان: “موطني” ورسالة حب للوطن