عدن الغد:
2024-07-02@04:03:34 GMT

سفير بلادنا في ماليزيا يعلق على تشكيل مجلس حضرمي

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

سفير بلادنا في ماليزيا يعلق على تشكيل مجلس حضرمي

(عدن الغد)خاص:

علق السفير اليمني لدى ماليزيا عادل باحميد على إعلان مجلس حضرموت الوطني تشكيل هيئة رئاسته، والهيئة العليا للمجلس التي ضمت (351) عضوا.

وقال باحميد عبر منصة "أكس" تويتر: تمنياتي بكل التوفيق لهذه الكوكبة الرائعة من أبناء حضرموت في قيادة السفينة الحضرمية مجلس حضرموت الوطني نحو تحقيق سيادة القرار الحضرمي".

وأضاف " وأن يجمعوا شمل الحضارم وكلمتهم ويوحدوا صفهم ويستوعبوا الجميع بلا استثناء.. مختتما.. إنه حقاً لفجرٌ يُشرقُ من جديد".

وأعلن مجلس حضرموت الوطني، يوم أمس الثلاثاء رسميًا عن أسماء هيئة رئاسته، والتي تتضمن 23 عضوًا بينهم نساء، وأكد التوافق على تشكيل هيئة عليا للمجلس تضم (351) عضوا، يمثلون مختلف الطيف والمكونات الحضرمية المختلفة، من مختلف مكونات المجتمع الحضرمي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اختيار يوم الأربعاء القادم 3 يوليو للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وبرهن على تلك الدلالات بأنه وفي 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر، وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة.

وأضاف أن المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو ٢٠٢٤ بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبدالفتاح السيسي، بما يحقق  الرضى الشعبي العام.

واختتم تدوينته بأن مصر تستحق ثورة جديدة علي الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، فالمصريون يكتمون غضبهم ثقة في الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته، في الثالث من الشهر الجاري، ليكلفه الرئيس السيسي بتشكيل مجلس وزراء جديد، قائم على الكفاءات والخبرات وقادر على تحقيق التطور المرجو لإدارة المرحلة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة الحالية بتسيير الأعمال لحين انتهاء رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واعتمادها.

وتولت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها خلال الفترة الانتخابية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2018 وحتى اليوم الذي تمت استقالتها فيه، وأجري عليها تعديلات آخرها وأكبرها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. التشكيل الجديد للمجلس الخاص بمجلس الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ رئيس مجلس الدولة الجديد
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • ”صراعات دموية لا تنتهي”...صحفي حضرمي يحذر من مخاطر انفصال جنوب اليمن
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق