تتربع مصممات الأزياء الإماراتيات على مرتبة عالية من الأناقة والنجاحات المتتالية اللواتي يحققنها موسما بعد الآخر، وذلك بتصاميمهن التي تجمع بين سحر الشرق وتقاليده وبين اللمسة العصرية التي تواكب أحدث الإتجاهات وصيحات الموضة وقدرتهن البارعة على دمج أناقة وحداثة عالم الشرق بهذه الصيحات الجديدة بطريقة تحافظ على القيم وتواكب الموضة بشكل متواصل.

اقرأ ايضاًأبرز أحذية شتاء 2023 بتصاميم جريئة.. وكعب القطة يسيطر على المشهد

 وقد نجحت المصممات الإماراتيات على مر السنوات بإثبات مكانتهن في عالم يعج بأسماء كبيرة من المصممين، وقد نجحن بالتميز والقدرة على الخلق والإبداع، فباتت تصاميمهن وعلاماتهن معروفة في أنحاء العالم كافة، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

 أشهر مصممات الأزياء الإماراتيات بمناسبة اليوم الإماراتي الوطني:المصممة ميادة الشارقي


تعتمد المصممة المبتكرة في تصاميمها على المزج الذكي بين القصات العملية المريحة والتفاصيل الراقية، حيث حققت نجاحات متتالية مؤخرا، والتي كان أبرزها تعاونها مع مدونة الموضة وسيدة الأعمال كارن وازن، حيث كان ذلك في مجموعتين آخرها تشكيلة مشتركة من الأزياء لموسم ربيع وصيف 2023 للملابس الجاهزة، حيث جمعت التشكيلة الرؤية الإبداعية للسيدتين وسعيهما المشترك لتحقيق الرفاهية في أسلوب الحياة اليومية الراقية.

وأتت التشكيلة الجديدة كنتيجة طبيعية للنجاح الباهر الذي حققه التعاون الأول، وتجمع بين اللمسة الخاصة لعلامة (Madiyah Al Sharqi) والتي تحمل اسمها الشخصي لتظهر في التدرجات اللونية الهادئة والميل إلى التصاميم المتكلفة والتفاصيل المدروسة مع ملامح الأنوثة العصرية وحب المغامرة في أسلوب وازن الفني، إذ تتميز قطعها المنقوشة بطبعات "ريترو" وتوقيعها بتدرجات الألوان الباستيل، إضافة إلى القمصان الحريرية والتنانير غير المتماثلة والفساتين ذات التأثير المتدرج.

علامةTwisted Roots

 أطلقت المصممة الإماراتية لطيفة القرق، علامة الأزياء (Twisted Roots) الـ"مينيماليست" نحو عالم الأزياء المليئ بالضجيج لينعم بلحظات أناقة راقية بتصاميم مميزة وغاية في الأنوثة بداية منذ عام 2014، حيث تميزت علامتها بالتصاميم العصرية. إذ تضيف تصاميم لطيفة القرق لمسة للثقافة التي تستلهم منها، حيث تقدم لطيفة كل قطعة بميزة حديثة، إذ تحرص على مزج تراثها بجميع قطع الأزياء التي تقدمها في كل مرة، مثل البليزر المميز باللون الأخضر مع تصميم الوشاح الأبيض الذي ينسدل من الكتف، والفستان المونوكروم الذي تميز بقصته العصرية القريبة من اللمسة الشرقية.

علامة SERRB

تقدم العلامة التجارية الإماراتية المحلية (SERRB) تصاميم مصممة ببراعة وتجديد لا مثيل لهما، حيث انطلقت هذه العلامة من إبداع ثلاث شقيقات إماراتيات نور وسارة وبدور الخاجة، إذ ابتكرت (SERBB) نماذج أزياء جميلة مع قصات حديثة وموديلات مذهلة، حيث اعتمدن الشقيقات الثلاث في تصاميمهن على مزج العصرية بلمسة الألوان الكلاسيكية التي تشير إلى جذورهم وأصولهن. 

اقرأ ايضاًقواعد في الأناقة استوحيها من إطلالات ناعومي كامبل الأخيرة

كما اخترنا لك من أحدث تصاميم العلامات الترانش الذي جاء باللونين البيج والبني وآخر باللونين الأسود وال"كاميل"، حتى بالنسبة لتصميم العباية من علامة (SERRB) فإنها تأتي مميزة بالقصة المبتكرة والتفاصيل الراقية مثل الكسرات التي تمنح لمسة مميزة لهذا الموديل باللون البيج الميتاليك.
 


 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أزياء اليوم الإماراتي اليوم الوطني اليوم الوطني الإماراتي التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

أسماء أبرز النجوم المكرمين في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح الدورة الـ 14 للمهرجان، المقرر انطلاقه تحت اسم الفنان أحمد السقا، تقديرا لمشواره الفني بوجه عام والمسرح بوجه خاص.

ومن المقرر انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمدينة الإسكندرية، في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

تأسس مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

أبرز نجوم الفن المكرمين بـ مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

وجاء في قائمة المكرمين كل من: الفنانة عايدة فهمي، الفنان والمخرج فتوح الطويل، الفنان والمخرج المسرحي ممدوح حنفي، والمخرج المسرحي حمدي أبو العلا، مهندسة الديكور نهلة مرسي، مصمم الجرافيك أحمد صيام، المؤلف والمخرج أشرف علي و الفنان نادر محسن.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الاسكندرية

وأعرب الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته بإطلاق اسم الفنان أحمد السقا على هذه الدورة، حيث يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، و يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في تاريخ الفن المصري.

ومن جانبه أشار تامر طه، مدير المركز الصحفي للمهرجان إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا.

أبرز برامج مهرجان الإسكندرية المسرحي 2024

وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي هو أحد أهم نجوم الفن المصري عبر تاريخه، وهو ابن المخرج المسرحي صلاح السقا، وتخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز، وبدأ حياته الفنية بالمسرح وشارك في مسرحيات خدلك قالب، غلط في غلط، النهاردة آخر جنان، فيما يبدو سرقوا عبده، واكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل والذي بدوره أشركه في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد.

اقرأ أيضاًأبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

أحمد فتحي: أنا سبب شعبية هشام ماجد

مقالات مشابهة

  • أسماء أبرز النجوم المكرمين في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • أمانة الرياض تجهز ١٨ موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار مدينة الرياض في اليوم الوطني
  • مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • لتمكين الشباب الإماراتي.. تعاون بين البرنامج الوطني للمبرمجين وسامسونغ
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024.. تخفيضات وخصومات خيالية