أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان البيان التالي: "بخضم معركة استعادة القدرة التكوينية للدولة التي يعيشها لبنان يجب البدء بورشة التصحيح الجذري لاقتصاد الدولة ووظيفة المرفق العام، دون اعتماد المماثلة الإجتماعية بنظام الضريبي والإسقاطات المالية على قاعدة "من استفاد أكثر يتحمل أكثر، ومن يستطيع أكثر يتحمّل أكثر".

واشار الى ان "هذا بحاجة ماسة لاستعادة دور المصارف بعد حسم قضية هيكلتها وضمان ودائع الناس التي لا تقبل المراوغة، وكل ذلك يمر بسد مزاريب الفساد والهدر العام ومنع الرشوة والسرقة وحماية المرافق العامة ممن يديرها توازياً مع إنقاذ الوظيفة العامة وتأكيد الرقابة الشاملة والفاعلة وقمع اليد السياسية الفاسدة".   وختم مؤكدا انه" لا بدّ من إنقاذ مالية النظام الصحي والضمان الإجتماعي لأنّ المواطن يلفظ أنفاسه بسبب الدولرة الشاملة والأنانية القاتلة وسط كيانات استشفائية تتعامل مع المريض بشهيّة الزبون بعيداً من قداسة المهنة وجوهرها، علّ الإنقاذ الوظيفي للدولة يفتح الباب على الإنقاذ الرئاسي وفق صفقة وطنية شاملة". 

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 3 سيدات في حادث ترعة المريوطية
  • أحدهما حاول إنقاذ صديقه.. تكثيف الجهود لانتشال جثماني شابين من هويس الخطاطبة
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية
  • مديرو الكليات العسكرية وأوائل الخريجين يتحدثون لـ«البوابة نيوز».. مدير الأكاديمية: أولويتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة.. نائب الأكاديمية: الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة المتطورة
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص