أكد أحمد موسى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن الدور المصري كبير تجاه حل أزمة الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن  مصر لها حرص الشديد على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال إرساء صوت السلام واستدامة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني: مصر أرسلت أكبر قافلة مساعدات إلى غزة بعد الهدنة (فيديو) 500 شاحنة.

. التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق أكبر قافلة مساعدات لغزة

وشدد على أن الجهود المصرية المبذولة لإغاثة غزة لا تتوقف على الإطلاق، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الأولى" المصرية، اليوم الأربعاء.

وأضاف أن هناك أولوية قصوى لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة بشكل مستدام ومستمر، مشيرا إلى أن المساعدات الإغاثية المقدمة من مصر لأهالي غزة بلغت حتى هذه اللحظة 1150 شاحنة من إجمالي 1500 شاحنة مقدمة من دول العالم.

وعلق على دور الشعب المصري في القضية الفلسطينية، مثمنًا دور الشعب المصري ومؤسسات المجتمع المدني وجهودهم الفعالة نحو أهالي غزة عبر مشاركتهم في تجميع المساعدات الإنسانية بشكل متكاتف مع المتطوعين تمهيدا لإرسالها إلى القطاع، لافتا إلى أن محافظات مصر تتسابق وتتنافس لإغاثة غزة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إرسال 108 قوافل مساعدات لقطاع غزة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يومي 9 و10 أكتوبر الماضي، لافتا إلى انطلاق 557 قافلة أول أمس، مشددًا على أنه وهو أمر غير مسبوق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنّ المحصلة التي جرت في المراحل الأربعة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة جرى تقديرها بنحو 975 شاحنة، بحمولة 9 آلاف طن من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، من الجهود الشعبية بالإضافة إلى 3000 طن آخرين.

مساعدات مصر 80% من التي أرسلها العالم إلى غزة

وأوضح أن المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة من دول العالم لم تتخطَ 3 آلاف طن، ما يعني أنَّ مساهمة مصر تزيد عن 80% من إجمالي المساعدات التي دخلت إلى القطاع. 

وأكد أن غزة دخلها أكبر قافلة مساعدات لقطاع غزة بعد اتفاق الهدنة، ما يعتبر علامة بارزة على الدور المجتمعي الإنساني المصري وتوجيهات القيادة، مؤكدًا أنه لا يجب على أحد المزايدة على مصر بعد هذا الدور الكبير، حيث إن معبر رفح مفتوح يوميا، ومصر تقدم مساعدات ضخمة وغير مسبوقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الشعب الفلسطيني غزة قطاع غزة التحالف الوطنی للعمل الأهلی المساعدات الإنسانیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

“وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان

المناطق_واس

شارك المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بمنطقة جازان بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة التي أُقيمت أمس.

وأوضح رئيس قطاع الصحة النباتية في مركز “وقاء” الدكتور محمد بن عبدالله الخريجي، أن المركز يعمل على اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، لافتاً النظر إلى أهمية توحيد الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة لتوحيد وتكامل الجهود للجهات المشاركة لتطوير زراعة البن وفق الاختصاصات.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب 5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً يورو 2024- تعادل سلبي في شوط متكافئ بين ألمانيا وإسبانيا 5 يوليو 2024 - 8:11 مساءً

واستعرضت الورشة مشاريع ومبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة في تعزيز قطاع البن بجازان والتعريف بدور مركز وقاء تجاه ذلك، إلى جانب استعراض ما تم في الاجتماع الأول لتوحيد الجهود لإنتاج البن، وإبراز جهود ريف في القطاع، وعرض دور هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية في دعم وتطوير زراعة البن، والتعرف على إسهامات إدارة الزراعة العضوية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 8:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي” أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • “وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس