واصلت قوات الاحتلال الأربعاء، اقتحام جنين ومخيمها وسط قصف استهدف عدد من المنازل والمركبات، وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين، واندلاع مواجهات عنيفة، ما أسفر عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال التصدي للاقتحام، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى داخل المخيم لمعالجة المصابين.



وفجر مقاومون عبوة ناسفة بآليات الاحتلال، عند دوار الشهيد يحيى عياش وسط المدينة، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من المكان، وسط إطلاق نار كثيف من جنود الاحتلال.

وأفاد مدير مستشفى الرازي فواز حماد، بارتفاع حصيلة العدوان من المصابين إلى 6، بينهم طفلين برصاص الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مصابا سابعا من داخل مركبة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي. 
قوات الاحتلال تقوم بتفجير منزل في حارة الدمج في مخيم جنين..#جنين pic.twitter.com/FJ0qB9sU6g — ابو الباسل // A _s_s_i // (@assi_aroq) November 29, 2023
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في الحي الشرقي وفي مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومة، فيما لا تزال جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية في جنين ومخيمها، خاصة في حيي الدمج والسمران وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

في غضون ذلك، قصفت مسيرات تابعة للاحتلال منازل مأهولة، بالإضافة الى قصفت مركبة أحد المواطنين في المخيم، وقصف وتدمير منازل في حي الجابريات والدمج، فيما واصلت الجرافات تدمير البنية التحية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحفي والشوارع. 
جانب من الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في #مخيم_جنين والاحتلال يجبر بعض اهالي جنين مغادرة منازلهم ..

الله ينتقم منهم شر انتقام ويشتتهم ويدمرهم أعداء الاسلام ..#غزة_تنتصر#جنين_تقاوم#IsraeliNewNazism #ElonGoToGaza #كتائب_القسام #ابو_عبيدة#عمرو_اديب pic.twitter.com/x3mTB8CkgP — Fatmah Alshaikh (@Fatmah_alshikh) November 29, 2023
وواصلت قوات الاحتلال محاصرتها لمستشفى ابن سينا، ومنعت الجرحى والمرضى من الوصول إلى المستشفى، وفقا لما ذكره مدير المستشفى وسام بكر.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أجبرت المواطنين في حي الدمج على مغادرة منازلهم تحت تهديد السلاح.
كما حدث في قطاع #غزة

جيش الاحتلال يجبر عائلات على الخروج من منازلها في مخيم جنين. pic.twitter.com/nO1sZgZ5oL — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) November 29, 2023
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في جنين ومخيمها عرف منهم: والدة الأسيرين نور ومنير سلامة، وزوجة هاني أبو الشاكر، بحجة ان نجلها مطارد، طلال الحصري، ونور الدين منصور ونجله عبد الله، والجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري ،وفضل قاسم الجدعون.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام بسام حوشية بعد اقتحام بلدة اليامون غرب جنين ومداهمة منذل ذويه. 

وكان جيش الاحتلال قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء، في إطار ملاحقته للمقاومة في المخيم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اقتحام جنين فلسطين الاحتلال اقتحام جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال جنین ومخیمها مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  

استشهد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خلال عملية اقتحام واسعة لمدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد فلسطينيين وإصابة خمسة آخرين، برصاص قوات الاحتلال التي تنفذ عمليات اقتحام واسعة لمدينة طولكرم، أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين خلال الساعات الماضية.

وبيّنت الوزارة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 556 في الضفة الغربية، بينهم 110 من محافظة طولكرم، منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس