اقترح بيرتي فوجتس، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم، تولي رودي فولر منصب المدير الفني للمنتخب قبل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا مع تولي جوليان ناجلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب، منصب المدرب المساعد.

وخسر المنتخب الألماني آخر مباراتين وديتينه له تحت قيادة ناجلسمان، أمام تركيا والنمسا، رغم أن الفريق استهل مشواره مع ناجلسمان بفوز على المنتخب الأمريكي وتعادل مع نظيره المكسيكي.

وجرى تعيين ناجلسمان، المدرب السابق لبايرن ميونخ، مدربا للمنتخب الألماني في سبتمبر الماضي عقب إقالة هانزي فليك إثر سلسلة من النتائج المتواضعة.

وخلال الفترة الفاصلة بين إقالة فليك وتعيين ناجلسمان، تولى فولر قيادة المنتخب بشكل مؤقت وقاده للفوز على نظيره الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم، 2 / 1.

وقال فوجتس، آخر مدرب قاد المنتخب الألماني للفوز بلقب البطولة الأوروبية عبر نسخة يورو 1996، في تصريحات لصحيفة "شبورت بيلد" نشرتها اليوم الأربعاء:"رودي فولر يجب أن يكون المدير الفني وجوليان ناجلسمان مساعده. أرى أن هذا هو الطريق المناسب لو كنا نريد النجاح في البطولة الأوروبية."

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية فقط خلال استعداداته ليورو 2024 حيث تأهل تلقائيا إلى النهائيات التي تنطلق في يونيو المقبل، باعتباره ممثل الدولة المستضيفة.

وأضاف فوجتس البالغ من العمر 76 عاما:"أفضل أداء لنا منذ أعوام جاء تحت قيادة رودي خلال الفوز على فرنسا 2 / 1 في سبتمبر. لديه الكثير من الدراية وخبرة أكبر من ناجلسمان، الذي لم يكتسب هذه الخبرة نظرا لصغر عمره."

وسبق لفولر قيادة المنتخب الألماني لإحراز المركز الثاني في كأس العالم، عبر مونديال 2002، واستقال عقب الخروج من دور المجموعات في يورو 2004.

وبعد فترة طويلة تولى خلالها منصب مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن، تولى فولر منصب مدير المنتخب الألماني حتى يورو 2024 وذلك بعد إقالة أوليفر بيرهوف عقب الخروج من دور المجموعات في كاس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جوليان ناجلسمان منتخب ألمانيا قائمة منتخب ألمانيا المنتخب الألمانی المدیر الفنی

إقرأ أيضاً:

إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي

متابعة بتجــرد: قام نجم موسيقى البوب البريطاني إد شيران بالغناء في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم في معسكره ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024” .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) اليوم الثلاثاء ،أن المغني الفائز بعدة جوائز، ظهر في مقطع فيديو على تطبيق “تيك توك” وهو يؤدي أغنيته “ذي أيه-تيم” للمنتخب الذي يدربه جاريث ساوثغيت بعد حصة تدريبية أمس الاثنين.

وزار شيران، مشجع فريق إيبسويتش، منتخب إنجلترا في السابق وحضر الفوز الدرامي الذي حققه المنتخب الإنجليزي على منتخب سلوفاكيا 2 / 1 في دور الـ16 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي في جيلسنكيرشن.

وتم التقاط صور للمغني البالغ من العمر 33 عاما في المدرجات وهو يحتفل بهدف جود بيلينغهام الذي عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتم التقاط صور له ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مع ريو فرديناد، الناقد بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عقب المباراة، وهما يحملان حذاء رياضي مكتوب عليه عبارة ” ستعود إلى الوطن”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها شيران مباراة للمنتخب الإنكليزي في اليورو حيث حضر المباراة التي تعادل فيها المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة أمام الدنمارك 1/1 في دور المجموعات.

ويستعد المنتخب الإنكليزي لمواجهة المنتخب السويسري في دور الثمانية يوم الأحد المقبل.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
  • ميدو: على منتخب مصر الأولمبي الابتعاد عن لاعبي الأهلي وبيراميدز
  • مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي