أكد السفير محمد الشاذلي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن موقف مصر ثابت كما أن موقف الشعب الفلسطيني ثابت، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير من أرضه ومن بلده، كما أن مصر ترفض تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية.

عاجل| الفصائل الفلسطينية: الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين مرهون بوقف الحرب عاجل| اتصالات مصرية قطرية لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين

وأضاف "الشاذلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن موقف بعض الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية يكشف معايير مزدوجة ونفاق سياسي كبير، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة قامت ببناء حائط في حدودها مع المكسيك، لمنع هجرة الشعب المكسيكي وشعب أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة، وتطالب مصر أن تقوم بفتح حدودها لدخول اللاجئين من فلسطين.

وشدد على أن قضية فلسطين لا تحل بالتهجير، ولكن بالعكس تزداد تعقيدًا وتزداد تأثيرًا على الساحة الدولية؛ لأنه الشعب الفلسطيني نفسه يرفض فكرة التهجير، وتحمل ما لا يتحمله بشر من أجل الحفاظ على أرضه، مؤكدًا أن هناك جرائم حرب ومجازر دموية تجرى على أرض غزة والضفة الغربية من أجل إكراه الفلسطينيين على ترك أرضهم، وهم صامدين على أرضهم أمام هذا الطغيان.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية وزير الخارجية الأسبق مساعد وزير الخارجية الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم حرب موقف مصر تصفية القضية الفلسطينية السفير محمد الشاذلي برنامج صباح الخير يا مصر قضية الفلسطينية رفض التهجير الولایات المتحدة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أوتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين.

وشدد الزعيمان، على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري، الثلائاء، من العاهل الأردني الملك عبدالله، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وقال المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع فيس بوك، إنه تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وأشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس المصري  الجهود الأردنية في ذات السياق.

وأوضح المتحدث أن الجانبين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • هل تتأثر المواجهة بين حزب الله والاحتلال بعد التفجيرات الأخيرة؟.. دبلوماسي سابق يُجيب
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية