استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وفدا من وزارة التعليم العالي الليبية، والمكون من الدكتور فتحي الجغمني، الدكتور علي الفقي، ورافقهم الأستاذ إسماعيل اعبيد الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية بالقاهرة.

جامعة حلوان 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور قنديل الإمكانات العلمية والبحثية التي تتمتع بها الجامعة من خلال 21 كلية تستقبل 222 ألف طالب وطالبة ، وبها 1100 برنامج لمرحلة البكالوريوس والليسانس وكذلك الدراسات العليا، كما تقدم الجامعة خدمات طلابية متميزة لحوالي 6000 طالب وطالبة وافد من 32 دولة.

التعليم العالي

كما أكد الدكتور علي الفقي عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وأن الآلاف من حملة الماجستير والدكتوراة من خريجي الجامعات المصرية العاملين بالجامعات الليبية أثبتوا جدارتهم عبر عشرات السنين من العطاء والتميز.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة حلوان والجامعات الليبية، وإبراز الإمكانيات المشتركة لخدمة البحث العلمي ورفع كفاءة الطلبة الليبيين.

كما قام الوفد الليبي بجولة تفقدية لاطلاع على إمكانيات وخدمات المكتبة المركزية بالجامعة للباحثين وطلاب الدراسات العليا.

حضر اللقاء الدكتور حسام رفاعي الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد الغني مدير إدارة الوافدين، فريدة محمد أمين مساعد الدراسات العليا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دمشق وتستمر لغاية الـ 13 من آب القادم.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور محمد تركو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب 183654 طالباً وطالبة في كليات دمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، مبيناً في تصريح لسانا أن رئاسة الجامعة بدأت قبل شهرين التحضير للامتحانات، ووجهت إدارة الكليات لتجهيز وتهيئة القاعات الامتحانية والمدرجات، واستكمال إصدار البرامج والجداول الامتحانية ونشرها على مواقع الكليات قبل وقت كاف.

كما وجهت الجامعة حسب الدكتور تركو عمداء الكليات ونوابهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية التي تم تعميمها عليهم، وأن تكون الأسئلة موضوعية وواضحة، وإرسال الضبوط الامتحانية إلى رئاسة الجامعة بشكل فوري، والتأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخر بإصدار النتائج.

وأشار الدكتور تركو إلى أن الجامعة عممت على الكليات لإصدار المذكرات الخاصة بالعملية الامتحانية كمذكرة الرصد والمراقبات والإشراف على الامتحانات في كل كلية بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ودعا نائب رئيس الجامعة جميع الطلاب إلى الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية وتجنب ارتكاب المخالفات، وعدم ارتداء الساعة الذكية وإغلاق الجوالات، وعدم تغيير القاعة الامتحانية واستخدام اللون الأزرق حصراً في الكتابة، وكتابة الرقم الامتحاني في الحيز المخصص على الورقة الامتحانية، منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في نشر هذه التعليمات وتعميمها على الطلاب من خلال صفحات الهيئات الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت