وجه الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، فروع الهيئة، بتكثيف الحملات للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وحفاظًا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.

أخبار متعلقة

حملات للتأكد من سلامة الغذاء بمركز الخارجة في الوادي الجديد

«سلامة الغذاء»: الالتزام بالمواصفات المعتمدة من هيئة الدستور الغذائية الدولية لضمان جودة تداول الأغذية

«سلامة الغذاء»: برنامج تدريبي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتقليل زمن الإفراج الجمركي بالموانئ المصرية

وأسفرت حملات الفروع عن تنفيذ 115 حملة تفتيشية على 420 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمحافظة.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 1000 عبوة عصير، مطبوع عليها أكثر من علامة تجارية وتم تحرير محضر غش تجاري، كما تم ضبط كميات من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية (لحوم، ألبان، أسماك) تقدر كميتها بحوالي نصف طن، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالنيابة العامة ،كما تم تحرير عدد (75) إقرار إعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية بناءً على طلب صاحب المنشأة.

وتم الإشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 264 محضر وسحب عينات للأغذية التي يشتبه في صلاحيتها، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم فحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية بالإشتراك في حملات مكبرة مع ديوان عام المحافظة، ومديرية التموين ومباحث التموين، والطب البيطري، والصحة، للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمنشآت المختلفة بنطاق المحافظة، حيث تم تنفيذ 125 حملة على عدد من مراكز محافظة الدقهلية (مركز المنصورة، مركز ميت غمر، مركز بلقاس، مركز المنزلة، مركز جمصة، مركز ميت سلسبيل، مركز السنبلاوين)، وأسفرت تلك الحملات عن إعدام أكثر من 1593 كيلو منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 902 كيلو منتجات غذائية متنوعة، وتحرير 92 محضرًا.

سلامة الغذاء الزراعة عصير مغشوش

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سلامة الغذاء الزراعة للتأکد من

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في «دبي لسلامة الأغذية»

دبي (وام)

أخبار ذات صلة تدريب افتراضي في شرطة أبوظبي جامعة خليفة و«إل أو إل سي» الأسترالية تعززان شراكتهما

أعلنت بلدية دبي، المُنظمة لـ «مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء»، فتح باب التسجيل لحضور فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المؤتمر، الذي سيعقد تحت شعار «استشراف مستقبل سلامة الغذاء» من 21 حتى 23 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.
وستنظم بلدية دبي المؤتمر بالتعاون مع منظمة الزراعة والأغذية الفاو «FAO»، والجمعية الدولية لحماية الأغذية «IAFP»، والرابطة الوطنية للصحة البيئية «NEHA».
وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن المؤتمر، يُجسد الجهود المتواصلة للبلدية في تعزيز المكانة العالمية التي تتبوأها الإمارة ودورها الرائد في استشراف مستقبل الغذاء على الخريطة الإقليمية والعالمية، ويعكس كذلك دور البلدية في تعزيز استدامة قطاع الأغذية، وتوظيف التقنيات التي تضمن تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051».

أجندة 
تناقش أجندة الدورة الـ 18، النظرة الاستشرافية لمستقبل قطاع الأغذية، والجهود المبذولة على المستوى الإقليمي والدولي لتعزيز سلامة الأغذية، وتستعرض آخر الأبحاث في مجال الأمن الغذائي والاستدامة، فضلاً عن تسليط الضوء على الأساليب الحديثة في مجال التفتيش الغذائي والاختبارات المخبرية للأغذية، وكذلك توظيف الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في تعزيز سلامة الغذاء.

جهات
يُتوقع أن يزيد عدد المشاركين في الدورة 18عن 2.000 مختصٍ وخبيرٍ يمثلون جهات رقابية ومراكز بحثية ومنظمات محلية وإقليمية وعالمية في مجالات سلامة الغذاء والتغذية والأمن الغذائي، إضافةً إلى الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الأغذية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في «دبي لسلامة الأغذية»
  • حملات مكبرة للنظافة والإنارة وتسوية الطرق بساقلتة في سوهاج
  • اتلاف أكثر من 44 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في السليمانية
  • اتلاف أكثر من 44 طناً من المواد الغذائية منهية الصلاحية في السليمانية
  • رفع 6 أطنان قمامة في حملات نظافة مكبرة بشوارع سوهاج
  • حملات تفتيشية موسعة لمنع تداول الأغذية الفاسدة بالأسواق
  • ضبط 465 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بالفيوم
  • مباحث التجارة و التموين وحماية المستهلك تضبط زيوت منتهية الصلاحية بنهر النيل
  • تموين الفيوم: ضبط مستلزمات طبية منتهية الصلاحية بأحد المحلات
  • إبادة مواد غذائية منتهية الصلاحية بقطاع وادي حلفا