شفق نيوز/ أثنى القنصل العام الفلسطيني في إقليم كوردستان نظمي حزوري، يوم الأربعاء، على تصريحات ومواقف رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني إزاء القضية الفلسطينية ودعوته المتكررة لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها داخل القنصلية في مدينة اربيل بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال حزوري في كلمته: نريد هدنة دائمة، وأن يتوفر للفلسطينيين الغذاء والدواء والاغطية خاصة في هذه الأيام الباردة حيث يعيش أبناء شعبنا في غزة الحرمان والأيام الصعبة والقاسية التي لا يتصورها إنسان، مشيرا الى انه يقبع في السجون الاسرائيلية ما لا يقل عن 11 الف أسير ومعتقل فلسطيني وقع عليهم أحكام جائرة تصل بعضها الى 30 سنة، بين هؤلاء أطفال ونساء ومرضى وهم في حالة صعبة.

وأضاف أنه في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني رسالتنا الى العالم رسالة سلام ومحبة، نجدد تحيتنا الى كل شعوب العالم التي تؤازر الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانب حقوقه الوطنية المشروعة بالحرية والاستقلال والسلام العادل.

كما أشار حزوري إلى انه في مثل هذا اليوم في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 الذي يعد مصدر اعتزاز لنا كشعب فلسطين ودولته وقيادته ارتفع علم فلسطين في سماء اربيل إيذانا بافتتاح ومباشرة عمل القنصلية العامة لدولة فلسطين في اقليم كوردستان.

وزاد بالقول إنه بهذا اليوم المهم والذي كرّمنا فيه اقليم كوردستان بزعيمه مسعود بارزاني الذي حضر الى القنصلية العامة لفلسطين ورفع علم فلسطين بيده ليعانق علم كوردستان.

وتابع حزوري بالقول: نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير للسيد الرئيس نيجيرفان بارزاني لحديثه الهام في لقاء "ميري"، ولقاء المنتدى الثقافي في دهوك الذي اكد فيهما حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ومن أجل تحقيق السلام العادل، وانه لا يتمنى استمرار الحرب على غزة وأي مكان آخر باعتبار أن الحرب عانى منه شعب كوردستان الذي رسالته رسالة سلام كما رسالة شعب فلسطين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني القضية الفلسطينية مواقف الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أوتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين.

وشدد الزعيمان، على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري، الثلائاء، من العاهل الأردني الملك عبدالله، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وقال المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع فيس بوك، إنه تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وأشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس المصري  الجهود الأردنية في ذات السياق.

وأوضح المتحدث أن الجانبين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • مسرحية ملحمة كوردستان… عمل فني متميز
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • حكومة كوردستان ترسي حجر الأساس لسد جديد في أربيل