نظمت جامعة كفر الشيخ، سلسلة ندوات توعية ضمن البرنامج الرئاسي "مودة" للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك تحت رعاية رئيس  جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قال رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ، إن البرنامج القومي " مودة" يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بهدف الحفاظ علي كيان الاسرة المصرية وذلك من خلال دعم الشباب المقبل علي الزواج بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة لبناء أسرة سليمة.

و أوضح د. " دسوقي " بأنه تم تنظيم وتنفيذ ٧ دورات تدريبية بكل من كليات التربية والطب البيطري والاداب والحقوق والزراعة والثروة السمكية والتربية الرياضية، بحضور  عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس وطلاب من مختلف الكليات .

ونوه  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي البرنامج التدريبي الدكتور محمد عبد العال ، إلى أن تنفيذ البرنامج بالجامعة مستمر الي يوم 21  ديسمبر المقبل والمستهدف تنفيذ عدد "٥٠" دورة تدريبية في مختلف كليات الجامعة لرفع وعي شباب الجامعة ودعمهم بالمهارات الحياتية اللازمة لتكوين أسرة سليمة، ويحاضر في البرنامج اعضاء هيئة التدريس المعتمدين مدربين في برنامج "مودة".

كما أوضح المنسق الفني للبرنامج بجامعة كفر الشيخ الدكتور طارق عطية ، أن البرنامج التدريبي يتناول  الجوانب النفسية والاجتماعية، و  الصحية ، و الشرعية والدينية للحياة الاسرية وذلك من خلال تناول تصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة عن الأسرة  ومعايير اختيار شريك الحياة وحل المشكلات الأسرية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوات توعية البرنامج الرئاسي مودة الاسرة المصرية وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية بنين بالقاهرة وفق أحدث التقنيات الحديثة.

وأوضح خلال افتتاحه أعمال التطوير والتجديد بكلية التربية بنين بالقاهرة (قاعة مناقشات- مدرج محاضرات) بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، أن أعمال التطوير والتجديد تعكس وعي إدارة الكلية برئاسة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كما يعكس أيضًا اهتمامها بالمبنى والمعنى جنبًا إلى جنب.

وثمن رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالجهود الذاتية، إضافة إلى حصول عديد من أقسام كلية التربية على شهادة الاعتماد البرامج من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، أن أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية التي تم وضعها تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن هناك أعمالَ تعلية تشهدها الكلية الآن والعمل فيها يجري على قدم وساق، بجانب ذلك تهدف الكلية إلى الوصول إلى أن تكون في مصاف الكليات الصديقة للبيئة، والتي تدار إلكترونيًّا بشكل متكامل، لافتًا إلى أن اعمال التطوير التكنولوجي الذي تشهده الكلية تقوم على جهود أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال، مشيرًا إلى أننا بصدد تغطية الكلية تغطية شاملة بالخلايا الشمسية وإضاءتها بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية