شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جودة البناء والمواد وشروط الأبعاد متطلبات للجودة والسلامة، السوسنة قال امين سر مجلس البناء الوطني الدكتور جمال قطيشات، إن مجلس البناء الوطني، الجهة التي تضع المتطلبات الفنية الخاصة بكودات البناء الوطني .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جودة البناء والمواد وشروط الأبعاد متطلبات للجودة والسلامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جودة البناء والمواد وشروط الأبعاد متطلبات للجودة...

السوسنة - قال امين سر مجلس البناء الوطني الدكتور جمال قطيشات، إن مجلس البناء الوطني، الجهة التي تضع المتطلبات الفنية الخاصة بكودات البناء الوطني والمواصفات الفنية للمباني والانشاءات في جميع المجالات الهندسية.

وأضاف قطيشات، في مداخلة له عبر برنامج السادسة الذي تقدمه الزميلة غادة عمار، أن الهدف من وضع المتطلبات الفنية، أن تنفذ على ارض الواقع بما يضمن تحقيق معايير الجودة والديمومة.

عن المعايير الأساسية لوضع الكودات، بين أن الكودات مختلفة جزء منها يتعلق بطبيعة التربة التي يتم انشاء المشاريع عليها سواء طرق او مباني، وموضوع مقاومتها للزلازل بما يحقق معايير السلامة العامة.

وأشار إلى أن المتطلبات الفنية تشمل جودة البناء وجودة المواد المستخدمة وابعاد المباني عن بعضها، لافتا إلى أن الهدف هو الجودة والسلامة.

ونوه إلى أن "المباني والمنشآت تقسم إلى قسمين، الأول المباني الحكومية التي يشرف عليها اشراف هندسي وتصميم وفق الكودات، القسم الاخر القطاع الخاص الذي يحكمه قانون نقابة المهندسين لكن الأساس هو كودات البناء الوطني وان يتم الاشراف الهندسي على المشاريع حسب الأصول".

ولفت إلى أنه جرى اصدار نظام الرقابة والتفتيش على مشاريع الأعمار في 2022، وجرى من خلالها اجراء زيارات ميدانية على مشاريع قيد الانشاء للتأكد ان المتطلبات الفنية في المخططات الهندسية، تنفذ على ارض الواقع وفي حال كان هناك مخالفات يتم إيقاف المشروع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

أصدَر يحيى زكريا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمصر للطيران قراراً بتكليف إبراهيم فتحي زكي العيسوي للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، خلفاً لـ وليد الخفيف الذي قدم له الشكر على مجهوداته خلال فترة توليه رئاسة الشركة.

جدير بالذكر أنَّ إبراهيم فتحي كان يشغل منصب رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، كما تقلد عدة مناصب قيادية من بينها مساعداً لرئيس مجلس إدارة شركة صر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، ثم رئيساً لمجلس إدارة الشركة.

مقالات مشابهة

  • الجهاز الوطني للتنمية يعلن عن التشطيبات النهائية لمبنى مكتب الخارجية بسرت
  • "الإسكان" تستعرض مسودة دليل اشتراطات متطلبات البناء العُماني
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • أيمن منصور: مجلس الزمالك يتعاقد مع احتياجاته الفنية
  • الإسكانتستعرض مسودة دليل اشتراطات متطلبات البناء العماني
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيساً لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • رئيس مجلس أمناء جامعة باديا: ننافس في تقديم تعليم ذو جودة وفارق