أشاد المهندس حمادة العجواني عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار وزير المالية بشأن سداد قيمة أي سلعة أو خدمة بالعملة الأجنبية يتم تحصيل الضريبة على القيمة المضافة بذات العملة الأجنبية.

وأوضح العجواني، أن القرار لا يسرى على عمليات الاستيراد وإنما يقتصر فقط على السلع والخدمات التى يُدفع ثمنها أو مقابلها بالعملة الأجنبية للجهات المرخص لها بالتعامل بهذه مثل الخدمات السياحية للأجانب.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: مصر تفتح أبوابها لمستثمري الخليج الغرفة التجارية بالقاهرة تعلن تأييد قرارات الرئيس السيسي بشأن فلسطين

 

وأكد العجواني، أن قرار وزارة المالية يحقق العدالة الضريبية، ويُعد خطوة إيجابية في اتجاه تحقيق العدالة الضريبية، حيث إنه يفرض الضريبة على السلع والخدمات التي يتم شراؤها بالعملة الأجنبية بنفس العملة.

وأوضح أن الشعبة العامة للمستوردين على اتصال دائم بالجهات المختصة في وزارة المالية، وأن أي مشاكل تواجه المستوردين يتم عقد اجتماع لمجلس إدارة الشعبة ويتم رفع وإعداد مذكرة باسم رئيس الشعبة العامة  للمستوردين حمدي النجار، ومن ثم يتم رفعها لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وإرسالها للوزير والجهات المختصة للعمل على حل أية معوقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية وزير المالية مال واعمال الشعبة العامة الشعبة العامة للمستوردين بالعملة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال

تبلغ القيمة السوقية لكلاسيكو الأهلي والهلال 421 مليون يورو، بواقع 177.45 مليون قيمة لفريق "الراقي"، و243.65 مليون قيمة "الزعيم".

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، "كلاسيكو" الأهلي والهلال اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين.

ويعد الإنجليزي إيفان توني مهاجم أهلي جدة، الأغلى في المباراة بقيمة تسويقية تبلغ 50 مليون يورو.

ويغيب عن أهلي جدة في مباراة اليوم أمام الهلال، الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي بسبب معاناته من التواء في مفصل القدم أبعده عن المباراتين الأخيرتين أمام القادسية في الدوري، والوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة.

فيما يفتقد الهلال أمام الأهلي، عدداً من اللاعبين على رأسهم الحارس محمد العويس الذي يعاني إصابة على مستوى الظهر، أبعدته عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية، وماركوس ليوناردو لأسباب فنية، ونيمار جونيور لعدم تسجيله في قائمة الفريق المحلية.

وضم مدرب الهلال جورج خيسوس، 8 لاعبين أجانب لخوض مباراة الأهلي، هم ياسين بونو، بالإضافة إلى خاليدو كوليبالي، وسيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم فيليب، وجواو كانسيلو، بالإضافة إلى مهاجم الفريق ألكسندر ميتروفيتش.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الجاري، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من 5 جولات، بينما يأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 7 نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد، وهزيمتين.
 

مقالات مشابهة

  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • 421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال
  • «المالية» تعلن تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • الإمارات..تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • "البيجيدي": قرار المحكمة الأوربية ابتزاز سياسي وتدخل في سيادة المغرب
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • 8 أخطاء مالية شائعة تهدر أموالك أثناء سفرك للخارج
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات