الجزيرة:
2024-09-30@18:41:36 GMT

جثث أطفال رضع متحللة بمستشفى في غزة تصدم العالم

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

جثث أطفال رضع متحللة بمستشفى في غزة تصدم العالم

منذ اليوم الأول للهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في غزة، بدأت جرائم الاحتلال بالظهور للعالم، كان آخرها مشاهد صادمة لجثث أطفال متحللة تركت في مستشفى النصر للأطفال في شمال قطاع غزة بعد إجبار القوات الإسرائيلية طاقمه والمرضى على إخلائه.

فمع دخول الهدنة في غزة يومها الرابع، تمكن مراسل قناة المشهد محمد بعلوشة من الدخول إلى مستشفى النصر للأطفال ليتفاجأ بمشاهد صادمة لجثث أطفال متحللة في قسم العناية منع جيش الاحتلال إخراجها ودفنها.

المقطع انتشر سريعا على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار حالة من الصدمة والغضب. بعض المغردين وصفوا المشاهد التي كشفها تقرير المراسل بـ"الصادمة" وبـ"الجريمة ضد الإنسانية"، وتساءل آخرون عن دور منظمات حقوق الإنسان وحقوق الطفل في ملاحقة جيش الاحتلال الإسرائيلي لمحاسبته على جرائمه بحق أهالي غزة وخاصة الأطفال.

⭕️ جريمة ضد الإنسانية | جيش الاحتلال هدّد الطواقم الطبية والأهالي في #مستشفى_النصر في #غزة ومنعهم من إنقاذ خمسة أطفال حديثي الولادة، ومنع الوصول إليهم. ثم ترك جيش الغزاة هؤلاء الرضّع يموتون وحدهم ببطء، وتحلّلت أجسادهم الغضّة فوق الأسرّة خلال ثلاثة أسابيع.
فظاعة وأي فظاعة! pic.twitter.com/TQHAnGN3F8

— حسام شاكر (@Hos_Shaker) November 28, 2023

مشاهد قاسية لجثث أطفال متحللة تُركت في #مستشفى_النصر للأطفال بعد إخلاءه من قبل الاحتلال الإسرائيلي .
هل أطفال فلسطين مجرد أرقام !؟#غزة pic.twitter.com/bwRXnU6y6H

— ضياء بن سعيد | DHIYA (@msafr2002) November 29, 2023

من جهته، أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنه وثق العثور على 5 أطفال رضع موتى وبحالة تحلل في حضانة مستشفى النصر بعد أن تُركوا لمصيرهم منذ 3 أسابيع بما "قد يرتقي إلى جريمة إعدام مروعة وجريمة ضد الإنسانية". ودعا المرصد لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في الحادثة.

ومن جهته، قال مدير المستشفى الطبيب مصطفى الكحلوت في إفادة للمرصد الأورومتوسطي، أنه وجه نداء بحالة الأطفال الخمسة الصعبة لإنقاذ حياتهم إلى المنظمات الدولية بما فيها الصليب الأحمر، لكن لم يتلق أي رد.

وذكر الكحلوت أنه أبلغ ضابط الجيش الإسرائيلي الذي أنذرهم بالإخلاء النهائي بحالة الأطفال الخمسة على أجهزة التنفس، مؤكدا أن الضابط أبلغه بأن الجيش علم بذلك وسيتصرف.

ندعو إلى تحقيق دولي في مسئولية الجيش الإسرائيلي عن ترك 5 أطفال رضع للموت في غزة https://t.co/PrHbcl89oR

— المرصد الأورومتوسطي (@EuroMedHRAr) November 28, 2023

وكانت طبيبة في مستشفى النصر للأطفال نشرت في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي مقطع فيديو من قسم العناية الخاصة، وعلقت عليه بالقول "عناية مستشفى النصر للأطفال بدون كادر طبي بعد تهديد الدبابات. إسرائيل بتستخدمنا كلنا كدروع بشرية. كلنا الآلاف من البشر بالممرات، شهيدة قصفوها أمام الباب بعد محاولتها الخروج حتى بعد رفع راية بيضاء!".

عناية مستشفى النصر للأطفال بدون كادر طبي بعد تهديد الدبابات. اسرائيل بتستخدمنا كلنا كدروع بشرية.. كلنا الالف من البشر بالممرات، شهيدة قصفوها امام الباب بعد محاولتهم الخروج"حتى بعد رفع راية بيضاء"!!! pic.twitter.com/gIEEKg4LC2

— مِ. (@ma_loolla) November 10, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مستشفى النصر للأطفال فی غزة

إقرأ أيضاً:

"الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن

الرؤية- أحمد السلماني

ينتظم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في معسكر داخلي لمدة 12 يوما قبل مواجهة الكويت في العاشر من أكتوبر في مجمع السلطان قابوس الرياضي، ومن ثم الأردن في 15 من ذات الشهر باستاد عمّان الدولي في العاصمة الأردنية، وذلك ضمن حسابات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وانطلقت تدريبات منتخبنا تمام الساعة السابعة من مساء الامس السبت وسط حضور رسمي واعلامي.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ خطوة جريئة بإقالة الجهاز الفني السابق بقيادة التشيكي شيلهافي وتعيين المدرب الوطني رشيد جابر، والذي أعلن عن قائمة تضمّ 28 لاعبًا.

وأعلن اتحاد الكرة عن الجهاز الفني المعاون لمدرب المنتخب، حيث استعان رشيد جابر بيعقوب الصباحي وعمار شفيق وعادل عباس كمساعدين ومحمد وسيم معد بدني والشغذفي المبروكي مدربا لحراس المرمى.

وضمت القائمة 23 لاعبا كانوا ضمن قائمة التشيكي  لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية والتي خسرها الأحمر بنتيجة صفر / 1 و 3/1، في حين تم استدعاء مدافع نادي السيب محمد رمضان العامري وجناح النصر يزيد المعشني، وتم استدعاء الظهير الأيمن لنادي النصر ملهم السنيدي وجناح نادي الخابورة أحمد الريامي لأول مرة لصفوف المنتخب الأول.

 وتضم قائمة المنتخب كلا من: في حراسة المرمى إبراهيم المخيني (النهضة) وفايز الرشيدي (صحار) وإبراهيم الراجحي (النصر)، ولخط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان العامري وعلي البوسعيدي وأمجد الحارثي (السيب) وخالد البريكي (الشباب) وغانم الحبشي وعبدالعزيز الشموسي وأحمد الكعبي (النهضة) وملهم السنيدي (النصر)

وفي خط المنتصف حارب السعدي وناصر الرواحي وعبدالله فواز عرفة (النهضة) وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري (السيب) ويزيد المعشني (النصر) وأحمد الريامي (الخابورة) وسلطان المرزوق (ظفار) وحاتم الروشدي (الشباب) وصلاح اليحيائي (الخالدية البحريني)

وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري وعمر المالكي (السيب) وعصام الصبحي (الشباب) ومحسن الغساني (بانكوك يونايتد التايلندي).

ووفق لوائح الفيفا، سيتعين على المدرب رشيد حابر استبعاد 5 لاعبين من القائمة الحالية قبل مواجهة الكويت، ومن المنتظر أن يلتحق محسن الغساني بالمنتخب في 7 أكتوبر.

وتبدو مهمة جابر صعبة في استعادة ثقة الجمهور بالمنتخب، لأن المنتخب قادم من خسارتين، لكن الفوارق ليست كبيرة ولا زال المشوار في بدايته.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخباً للمرحلة النهائية من التصفيات، وسيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

ويدخل "الأحمر العماني" هذه المرحلة من التصفيات للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركاته السابقة أعوام 2002 و2014 و2022.

ورغم أن سجل "برازيل الخليج" في هذه المرحلة يشير إلى 7 انتصارات فقط، مقابل 13 خسارة و8 تعادلات، إلا أن الطموح يبقى كبيرا لتحقيق الحلم العالمي للمرة الأولى، بعد ان اعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب عن حملة "كلنا معك" لتوحيد الجهود الرسمية والجماهيرية خلف الأحمر.

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • خامنئي يحذر إسرائيل: دماء نصر الله لن تذهب هباء والضربات ستكون أشد وطأة
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب