بدأ مجلس مدينة العريش، استكمال خطة مواجهة الأمطار والسيول والمياه الراكدة في شوارع المدينة الرئيسية، وذلك بعمل غرف جديدة لتصريف المياه بشوارع العريش الرئيسية.

تجنب حدوث رواكد مياه في الشوارع

قال اللواء أسامة العفش، رئيس مجلس مدينة العريش في بيان له، إنّ تساقط الأمطار الأيام الماضية، دلّ على أنّ هناك بعض الأعمال التي يجب تنفيذها لتجنب دخول المياه من الشوارع الرئيسية الى الفرعية على شكل سيول صغيرة، أو سريان المياه بشوارع المدينة

وأضاف أنه تم عمل غرف صرف وبلاعات جديدة على مقدار معين، لتنقل مياه الأمطار مباشرة إلى أماكن الصرف تجنبًا لإعاقة المركبات أو المواطنيين بشوارع المدينة، مشيرًا إلى تنظيف منطقة جسر الوادي من الأوراق والزراعات الصغيرة.

تحذير لسكان المنطقة من رمي القاذورات

وأضاف البيان، أن لجان من المجلس، حذرت الأهالي من رمي القاذورات بمجرى الوادي، موضحًا أنّ ذلك قد يعيق السيل وجريان مياه الأمطار الآتية من وسط سيناء، باتجاه البحر بوادي العريش.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قد أصدر تعليمات لمجالس المدن والمديريات، بالاستعدادات الكاملة لمواجهة موسم الشتاء والأمطار، بعمل تصريف للمياه وفتح الطرق الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء الأمطار

إقرأ أيضاً:

إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة التصدي لكافة صور التعديات في المهد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وكذلك رفع إشغالات الطريق العام، بالإضافة إلى إنجاز كافة أعمال التجميل ونظافة الشوارع بالمدن والقرى، وذلك في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.

حيث تابع  نشأت معبد رئيس مركز ومدينة سمسطا إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي مساحة قيراط ونصف أرض زراعية، كما تم متابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية، وذلك بحضور الأستاذ شوقي هاشم نائب رئيس المدينة ومسئولي الأزمات والمتابعة والإشغالات والعلاقات العامة.

كما تم متابعة قيام مجلس قروي دشطوط بتنفيذ حملة تفتيشية بالتنسيق مع التموين، والتي استهدفت المخابز البلدية بقرى  كوم النور - كوم الرمل - دشاشة - عزبة خليل - عزبة معجون - عزبة واصف - عزبة نصر جمعة - عزبة الريغة  حيث أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر، شملت 5 محاضر نقص وزن، محضر أنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر عدم وجود لافتة، محضر عدم وجود سجل زيارات، كما تم تحرير مذكرة بمعرفة مفتش التموين ضد مخبز قام بعد تنفيذ قرار الغلق.

بينما تم متابعة أعمال النظافة والتشجير ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، والتي يتم تنفيذها بالفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير بيئة صحية نظيفة وحياة كريمة للمواطنين، وقد تضمنت الأعمال رفع المخلفات والأتربة وتفريغ حاويات القمامة بمداخل المدينة وعدد من شوارعها، ضمن خطة الوحدة لرفع مستوى النظافة العامة، وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع المدينة.

FB_IMG_1720187411765 FB_IMG_1720187409597 FB_IMG_1720187407534 FB_IMG_1720187404919

مقالات مشابهة

  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل