وصلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى العاصمة الفرنسية باريس سادس وآخر محطات جولتها الخارجية والتي تتضمن عددا من المدن العربية والأوروبية لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي مستهل اللقاء، أكدت السفيرة سها جندي أن الجالية المصرية في فرنسا جالية مهمة ومؤثرة وقالت: "هُم أهلنا ودورنا رعايتهم وتحقيق مطالبهم بالتواصل مع مختلف الجهات"، مثمنة العلاقات القوية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ التي تجمع مصر وفرنسا.

كما شددت على أن من أهم سمات وتوجهات الجمهورية الجديدة هو تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوثيق الروابط معها.

وتعتزم وزيرة الهجرة عقد لقاء مع أقطاب وأبناء الجالية المصرية في باريس، والحديث معهم عن المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق متنوعة والتي يجب استمرارها وزيادتها، مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية، مشيرة إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات المصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل.

كما تستعرض الوزيرة آخر التطورات الجارية لتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، فضلا عن أبرز المحفزات الاستثمارية التي إتاحتها الدولة المصرية لتشجيع المستثمرين، فضلا عن عقد لقاء مع السادة مسئولي إدارة الهجرة في الحكومة الفرنسية لبحث التعاون المشترك.

هذا وتؤكد وزيرة الهجرة على أهمية الحفاظ على المكتسبات الدستورية لأبناء مصر بالخارج في عهد الجمهورية الجديدة، وفي مقدمتها حق المشاركة في الانتخابات والاستحقاقات الدستورية، مضيفة أن اللقاءات المباشرة بالمصريين في الخارج تأتي استكمالا لجهود التوعية التي قامت بها الوزارة ضمن مبادرة "شارك بصوتك" التي التقت خلالها العديد من الجاليات المصرية بالخارج، افتراضيا عبر "فيديوكونفرانس" قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية، هذا إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجالية المصرية في فرنسا الانتخابات الرئاسية 2024 الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة

قال الدكتور ابراهيم يونس نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ممثل الاتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا: " إن إختيار السفير بدر عبد العاطي لتولي حقيبة الخارجية والهجرة كان له ردود افعال ايجابية لدى المصريين في الخارج وخاصة في اوروبا".


وتابع،  إضافة إلى إختيار السفير نبيل رياض حبشي عن قطاع الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهو ما وجد ارتياحا وتفاؤلا لدى المصريين في أوروبا، على أمل النهوض والمضي قدوما بشئون المصريين في الخارج، في ظل مرحلة مليئة بالأحداث الدولية والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، ومايحدث بين روسيا وأوكرانيا من حروب دامية.

وأضاف يونس - يأتي هذا التفاؤل لما تحظى به السيرة الذاتية للسفير نبيل رياض حبشي، من خبرات وكفاءات، في ادارة ملفات عديده بالخارجية المصرية، فكان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، وايضا مديرا لإدارة المراسم بالوزارة، ومن قبل، كان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في مهام كثيرة تتعلق بالداخل والخارج. إضافة الى ملفات عديدة تولى إدارة شئونها بتوفيق ونجاح.

وتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن ايطاليا، واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الوزير بدر عبد العاطي على ثقة القيادة السياسية  وتولي سيادته لوزارة الخارجية، وكذا النائبان لوزارة الخارجية السفير نبيل رياض حبشي والسفير ابو بكر محمد حنفي محمود،  وخالص الامنيات الطيبة لسيادتهم بالتوفيق والتقدم والسداد.

مقالات مشابهة

  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة