أخبارنا:
2024-07-06@10:02:33 GMT

تسلا تقاضي السويد بسبب إضرابات العمال

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

تسلا تقاضي السويد بسبب إضرابات العمال



رفعت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية دعوى قضائية ضد دولة السويد وخدمات البريد فيها، بعد أن تسببت إضرابات متصاعدة عن العمل في الدولة الاسكندنافية في حالة من الشلل في عمليات تسليم لوحات ترخيص سياراتها.


وتحول الإضراب الذي استمر لمدة شهر من جانب أعضاء النقابة الصناعية في 7 مراكز صيانة مملوكة لتسلا في السويد إلى عاصفة من الإضرابات العمالية، بعدما ألقت نقابات عمالية أخرى بثقلها وراء مطالب العاملين في مراكز الصيانة من تسلا للتوقيع على اتفاق تفاوض جماعي.


وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن التعاطف من العاملين في الخدمات البريدية الرافضين لتوصيل البريد والطرود الخاصة بتسلا تسبب في توقف وصول لوحات ترخيص السيارات من وكالة النقل السويدية إلى سيارات تسلا الجديدة، حيث تنص اللوائح الحالية على أن يتم تسليمها عبر خدمة البريد السويدية "بوست نورد إيه بي".


وتأتي القضيتان المنفصلتان، اللتان تدعوان المحاكم إلى إجبار وكالة النقل على تسليم لوحات الترخيص مباشرة إلى تسلا أو تسليمها بطرق أخرى، بعد أيام قليلة من وصف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الإضراب السويدي بأنه "جنون".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة

 يتوجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة بعد أن هيمن على اليوم الأخير من الحملة الانتخابية مزيد من استطلاعات الرأي التي توقعت أن يحقق كير ستارمر فوزاً تاريخياً، وبلغ الأمر حد أن صحيفة صن التي يملكها روبرت مردوخ حولت تأييدها لحزب العمال المعارض بدلا من حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك.
 وقال ستارمر في رسالته الأخيرة قبل أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الخميس «اليوم، يمكن لبريطانيا أن تبدأ فصلاً جديداً» وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء. وتعهد ستارمر «بعصر جديد من الأمل والفرص بعد 14 عاما من الفوضى والانحدار»، في تصريحات نشرها مكتبه، والتي قال إنها تهدف إلى تشجيع الناخبين على المشاركة وعدم افتراض فوز حزب العمال. وأضاف ستارمر بأن «التغيير لن يحدث إلا إذا صوتوا لصالحه».
 ووجه سوناك نداء آخر إلى الناخبين ذوي التوجهات المحافظة الذين أصبحوا ساخطين خلال إدارته، وحثهم على التصويت لصالح حزب المحافظين لمنع حزب العمال من التمتع «بسلطة غير مقيدة».
 وارتكزت استراتيجية سوناك في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية على إقرار فعلي بأن حزبه سيخسر الانتخابات. 

أخبار ذات صلة فيرستابن يخاف «كابوس 2021» في «جائزة بريطانيا» انتخابات تشريعية تاريخية في بريطانيا اليوم المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات البريطانية وبدء فرز الأصوات
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"