حثت بعض وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة مستخدمي آيفون على توخي الحذر بعد التحديث الجديد.

 ونشر قسم شرطة ميدلتاون في ولاية أوهايو تحذيراً للآباء على فيسبوك خلال عطلة نهاية الأسبوع بخصوص ميزة NameDrop
المضمنة في تحديث iOS 17 وتتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بهم بسهولة مع جهاز آيفون آخر أو ساعة آبل عن طريق تقريب الأجهزة من بعضها البعض.



وبعد اتصال الأجهزة، يمكنك اختيار مشاركة معلوماتك أو تلقي معلومات الشخص الآخر. ويمكنك أيضاً إلغاء عملية النقل عن طريق قفل هاتفك أو إبعاد الأجهزة عن بعضها البعض قبل اكتمال العملية.

وذكرت الشركة أيضاً على موقعها على الإنترنت أن NameDrop يعمل فقط لإرسال معلومات جديدة، وليس لتحديث جهة اتصال موجودة بالفعل في هاتفك.

وكتب قسم شرطة ميدلتاون في منشوره على فيسبوك "أيها الآباء: لا تنسوا تغيير هذه الإعدادات على هاتف طفلك للمساعدة في الحفاظ على سلامته". كما شارك مكتب عمدة مقاطعة أوكلاند في ميشيغان تحذيراً بشأن الميزة، والتي يتم تشغيلها افتراضياً مع التحديث الجديد، بحسب صحيفة دي سي نيوز.

وقال مكتب الشريف إنه على الرغم من أنه يمكنك رفض مشاركة معلوماتك، فإن "كثيراً من الأشخاص لا يتحققون من إعداداتهم ويدركون كيفية عمل هواتفهم".

 وإذا كنت تريد إيقاف تشغيل الميزة، فانتقل إلى "الإعدادات"، ثم انقر فوق "عام"، ثم انقر فوق AirDrop ثم قم بتبديل خيار "جلب الأجهزة معاً" إلى وضع الإيقاف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية

التربية الجنسية هي أحد أهم الجوانب في تربية الأطفال والمراهقين، فهي لا تقتصر على المعلومات البيولوجية حول الجهاز التناسلي، بل تتعداها لتشمل جوانب نفسية واجتماعية وأخلاقية مهمة، هدفها الأساسي هو تمكين الأطفال والشباب من فهم أجسادهم وتغيراتها، ولهذا أطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

كتب لتعليم الأطفال والمراهقين التربية الجنسية

وفي حال لم تكن الأسرة على دراية كاملة بمفهوم التربية الجنسية، أو يشعر بعض الآباء بالخجل من التطرق إلى هذه المفاهيم مع أبنائهم، فهناك مجموعة من الكتب التي يمكنها إرساء القواعد الأساسية للتربية الجنسية لدى الأطفال والمراهقين، حتى لا يقع الأبناء ضحية للمفاهيم الخاطئة.

حديث النحل والطيور

قدّمت الكاتبة مروة رخا، المتخصصة في التعليم بطريقة منتسوري أول كتاب تفاعلي يتناول أساسيات التربية الجنسية باللغة العربية للأطفال ما بين 6 و12 سنة بعنوان «حديث النحل والطيور.. التربية الجنسية للأطفال»، والذي يتناول قصة فتاة تحب الزهور وصبي يراقب الطيور، لكن لديهم أسئلة عميقة، ومن خلال نموذج لأم واعية وأب مدرك أهمية المعلومات السليمة؛ يفهم الطفلان بالتدريج معنى التلقيح، والتكاثر الجنسي والتكاثر اللاجنسي، والتخصيب، والتزاوج.

أما بالنسبة للأطفال قراء هذا الكتاب، سيكون لديهم فرصة للعب الكلمات المتقاطعة، والبحث عن الكلمات المفقودة، وتجميع قطع البازل، وإجابة أسئلة داخل النص، ومشاهدة نماذج تفاعلية لدعم المعلومات العلمية. 

المباح من الكلام

كما تقدم الدكتورة شيماء عبدالتواب مشرف، كتابا بعنوان «المباح من الكلام»، والذي يتضمن الحديث عن التربية الجنسية للطفل في الإسلام مؤصلا تأصيلًا شرعيًا، ومتى نتكلم وماذا نقول وكيف نقول، وكيف نتعامل مع أبنائنا أثناء البلوغ، وكيف نحصن أبنائنا ضد الإيذاء والتحرش الجنسي.

كيف تتحدث عن كل ما يخص الجنس مع الأبناء

وتقدم الدكتورة هبة جمال حريري هذا الكتاب الذي يقدم اللغة التربوية والعلمية في نقل المعرفة الجنسية للأبناء حسب كل مرحلة عمرية، ابتداء من عمر ثلاث سنوات وحتى ما بعد البلوغ، كما يوضح هذا الكتاب أهمية تعزيز التربية الجنسية وكيفيتها، مع بيان دورها في حماية فطرة الأبناء من الممارسات الجنسية الخاطئة، أو الوقوع ضحية اعتداءات أو تحرشات جنسية سواء في مرحلة الطفولة أو ما بعدها.

معين الآباء في التربية الجنسية للأبناء  

ويهدف هذا الكتاب للدكتور مأمون مبيض، لمساعدة الآباء والأمهات خاصة في كيفية التعامل مع هذا الموضوع وهم يقومون بتربية أولادهم، ويساعدهم على تجنب الأخطاء الكثيرة التي يمكن أن يقع فيها الآباء والمربون، إذ يعرض الكتاب في نصفه الثاني نحو 100 سؤال من الأسئلة الواقعية التي يطرحها الآباء والأمهات، والتي تتعلق بالتربية الجنسية، ويطرح كذلك الإجابات لهذه الأسئلة بشكل يعين الآباء في عمليتهم التربوية وهم يتعلمون من تجارب الآخرين.  

مقالات مشابهة

  • لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية
  • عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • صلاة القداس الإلهي بكنيسة الآباء الرسل
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا