تستعد إدارة مولودية الجزائر، لإطلاق أول مشروع “اقتصادي – رياضي” في الجزائر، وذلك تماشيا والسياسة الاقتصادية الجديدة للجزائر.

وكشفت إدارة العميد، بأنها ستعقد غدا الخميس، بداية من الساعة 11:00 صباحا، ندوة صحفية، بقاعة المحاضرات التابعة لملعب 5 جويلية، من أجل الإعلان عن إطلاق المشروع.

مشيرة في بيان لها أمس الثلاثاء.

إلى أنه سيكون الأول من نوعه في الجزائر. والذي سيتيح للشركات الناشئة والصغيرة عقد شراكة مع عميد الأندية الجزائرية.

كما أكدت الإدارة العاصمية، بأن المشروع “الإقتصادي – الرياضي” يتماشى مع السياسة الاقتصادية الجديدة للجزائر والتي تهدف إلى تطوير نظام بيئي ملائم وقوي.

يرمي إلى دعم المؤسسات الناشئة لجعلها القاطرة التي تقود الانتقال بالاقتصاد الوطني. من نظام ريعي إلى نموذج يعتمد على قطاعات منتجة أخرى وعلى اقتصاد المعرفة. وهي نفس السياسة التي تستهدفها المولودية في النظرة المستقبلية للإدارة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي

الفلبين – أعلن جاي تارييلا المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني أن “سفينة ضخمة” تابعة لخفر السواحل الصيني دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين في بحر الصين الجنوبي.

وكتب تارييلا على منصة “إكس”: “تمكن خفر السواحل الفلبيني بنجاح من متابعة تحركات السفينة العملاقة CCG-5901 بطول 165 مترا التابعة لخفر السواحل الصيني”.

وأضاف أن السفينة دخلت المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين في بداية يوليو الجاري في اتجاه مضحل أيونغين، ثم انتقلت إلى شعب بانغانيبان. ثم تم العثور على السفينة متحركة نحو مضحل إيسكودا حيث ترسو حاليا.

هناك نزاع إقليمي بين الصين والفلبين وكذلك دول أخرى في المنطقة حول ملكية أرخبيل سبراتلي (نانشا) في بحر الصين الجنوبي. وتتميز هذه الجزر بمواردها البيولوجية الغنية وموقعها الاستراتيجي بين المحيطين الهندي والهادئ واحتياطياتها المحتملة من النفط والغاز. وعام 2016 اعترفت محكمة في لاهاي بهذه المنطقة كمنطقة اقتصادية خالصة للفلبين.

ويزداد الوضع في بحر الصين الجنوبي صعوبة أيضا بسبب مرور السفن الحربية الأمريكية عبره، الأمر الذي تصفه الخارجية الصينية بأنه انتهاك للقانون الدولي يقوض سيادة وأمن الصين.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • حاج رجم: “أعتذر لأنصار العميد على تضييع الكأس”
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • العميد يحلم بـ “الدوبلي” والسياربي لإنقاذ الموسم