المناطق_واس

التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أمس، سفراء دول مجلس التعاون في المملكة المتحدة، وذلك على هامش زيارته الرسمية للمملكة المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات وآخر التطورات والقضايا على الساحة الإقليمية والدولية، إلى جانب استعراض جهود السفارات الخليجية في مدينة لندن، وتبادل وجهات النظر بهدف توحيد وتعزيز العمل الخليجي المشترك وإسهام الأمانة العامة لمجلس التعاون في هذا الشأن.

أخبار قد تهمك البديوي يشارك في قمة رؤساء الدول المشاركة ببرنامج الأمم المتحدة الخاص لاقتصادات آسيا الوسطى 24 نوفمبر 2023 - 9:05 مساءً أمين “مجلس التعاون”: حوار المنامة يركز على تعزيز التعاون في مواجهة التحديات 18 نوفمبر 2023 - 11:55 صباحًا

وأشاد معالي الأمين العام بالمشاركة الفعالة لسفارات دول مجلس التعاون وتنسيقها العالي فيما بينها، لا سيما في القضايا التي تصب في صالح دول مجلس التعاون، مقدماً الشكر لرؤساء البعثات الخليجية ومنتسبيها على الجهد الدبلوماسي الكبير المبذول.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البديوي مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية

صرح السفير محمد جاد، مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، بأن المجلس سيتجه إلى زيارة بورتسودان، وهي أول زيارة منذ بدء الحرب في السودان في 15 أبريل 2023..

التغيير: الخرطوم

تعمل مصر على تعزيز جهود الاتحاد الأفريقي للتعامل مع الوضع في السودان، وذلك من خلال رئاستها المقبلة لـ«مجلس السلم والأمن الأفريقي» في أكتوبر 2024، حيث تتطلع إلى دفع الحلول السلمية للأزمة السودانية.

وصرح السفير محمد جاد، مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، بأن المجلس سيتجه إلى زيارة بورتسودان، وهي أول زيارة منذ بدء الحرب في السودان في 15 أبريل 2023.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التضامن مع الشعب السوداني ودعم مؤسسات الدولة السودانية.

تأتي هذه الخطوة في إطار دور مصر في توجيه المجلس والاتحاد الأفريقي نحو الاطلاع عن كثب على الوضع في السودان وتحفيز المجلس لتحمل مسؤولياته في دعم عملية السلام.

وتأتي رئاسة مصر للمجلس في ظل تحديات إقليمية ودولية متعددة على مستوى القارة الأفريقية، حيث من المنتظر أن تعزز مصر دور المجلس في صون السلم والأمن الأفريقي.

ويشير السفير جاد، نقلاً عن الشرق الأوسط، إلى أن الرئاسة المصرية ستسعى لتفعيل جهود المجلس في مواجهة التحديات الأمنية والتنموية.

وخلال رئاسة المجلس، سيتم تنظيم عدة فعاليات تشمل زيارة إلى القاهرة لعقد اجتماع مع وزير الخارجية المصري، ومشاورات مع جامعة الدول العربية.

كما سيعقد المجلس جلسات لمناقشة قضايا متعددة، من بينها الأمن والتنمية، وتمويل عمليات السلام الأفريقية، والتطورات في الصومال، إلى جانب قضايا المرأة والسلم والأمن، وأثر المناخ على الأوضاع الأمنية في القارة.

يذكر أن مصر قد حصلت بالإجماع على عضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي لمدة عامين، بعد انتخابها ممثلة لإقليم شمال أفريقيا خلال اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في فبراير 2024.

الوسومأفريقيا السودان مجلس السلم والأمن الأفريقي مصر

مقالات مشابهة

  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن