موقع 24:
2024-10-02@05:33:24 GMT

كيف تفوق ديسانتيس على بايدن وترامب في سباق 2024؟

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

كيف تفوق ديسانتيس على بايدن وترامب في سباق 2024؟

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024، يشهد تدفق أموال المانحين الجمهوريين تغييرات لافتة في الأسابيع القليلة الماضية، حيث يلعب المال دوراً كبيراً في الانتخابات، فكلما أنفق المرشح ملايين الدولارات على حملته، باتت فرصته أكبر.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية،  أنفق حاكم فلوريدا رون ديسانتيس ومؤيدوه أكثر من المرشح الأوفر حظاً الرئيس  السابق دونالد ترامب، والرئيس الحالي جو بايدن وغيرهم من المرشحين، مما أدى إلى تأجيج معركة إعلانية سياسية تكلفت بالفعل 250 مليون دولار.

ويحتل حاكم فلوريدا المرتبة الأعلى في الإنفاق مقارنةً بزملائه الجمهوريين ترامب وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هايلي، بالإضافة إلى خصمهم الديمقراطي المحتمل جو بايدن.

وبغض النظر عن المناظرات  المحتدمة بين المرشّحين الجمهوريين في السباق إلى البيت الأبيض، يحتفظ ترامب بتفوق هائل في استطلاعات الرأي الكبرى، متفوقاُ على أقرب منافسيه بنحو 50 نقطة، وفقاُ لاستطلاعات التي جمعها موقع "FiveThirtyEight.com". 

وبحسب الصحيفة، تركز الإنفاق على الإعلانات بشكل وثيق في ولايتي أيوا ونيوهامبشاير، الولايتين اللتين تصوتان مبكراً في سباق الترشيح الجمهوري – في 15 و23 يناير (كانون الأول) على التوالي، واللتين اعتادتا على تغطية الإعلانات السياسية.

Ron DeSantis leads Donald Trump and Joe Biden in $250mn 2024 election advertising race https://t.co/BQ3VInLyEs

— FT World News (@ftworldnews) November 29, 2023

وأوضحت الصحيفة، أنه تم إنفاق 34% من إجمالي أموال الإعلانات في ولاية أيوا و19% في نيو هامبشاير، وتمثل هذه الولايات مجتمعة ما يزيد قليلاً عن 1% من سكان الولايات المتحدة.

ولكن المرشحين الجمهوريين الرئيسيين اختاروا أهدافاً مختلفة قليلاً، حيث أنفق ديسانتيس بشكل أكبر في ولاية أيوا، في حين تفضل هيلي ولاية نيو هامبشاير مقارنة بالمجموعة،  ويأمل المرشحون أن يحققوا أداءً جيداً في هذه الولايات لتحقيق الزخم في السباقات التي تراقب المرشح الذي سوف يحصل على عدد أكبر من مجموع الأصوات الانتخابية  على مستوى كل ولاية، ليصبح مرشحاً رسمياً خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في يوليو (تموز).

وبعد اختيار مرشحي الحزبين وبدء الحملة الانتخابية، فإنه من المتوقع أن تنتقل المعركة الإعلانية إلى الولايات الحاسمة، بما في ذلك أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن. 

وبشكل عام، أدى الإنفاق المؤيد للجمهوريين إلى تضاؤل الإنفاق المؤيد للديمقراطيين، حيث يخوض الجمهوريون منافسة كبرى شرسة، بينما يبدو الديمقراطيون متأكدين عملياً من ترشح بايدن. 

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن استطلاعات الرأي بشكل فردي، يتبع الطبقة العليا من الجمهوريين، حاكم ولاية داكوتا الشمالية، دوج بورجوم، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، مصيفةً أن  السيناتور الجمهوري تيم سكوت والفرق الداعمة له أنفقوا مئات الآلاف على الإعلانات، وتصدر في مرحلة ما قائمة المرشحين، لكن سكوت انسحب من السباق في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني)،  بعد فشله في إعطاء دفع لحملته الانتخابية لينال ترشيح الجمهوريين.

انسحاب المرشح الجمهوري تيم سكوت من انتخابات الرئاسة https://t.co/gHWWVYGGqM

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023

وقالت الصحيفة إن الحملات الإعلانية تعكس الرسائل التي يلقيها المرشحون في خطاباتهم المثيرة للاهتمام، مضيفةً أن حملة ديسانتيس كانت الأكثر بثًا، حيث انتقد حاكم فلوريدا  سياسات الرئيس الديمقراطي الحالي على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، مع تسليط الضوء على خططه الخاصة باللجوء إلى الجيش لشن ضربات ضد عصابات المخدرات في المكسيك، والتي تشكل تهديداً متزايداً، وتثير المخاوف على جانبي الحدود.

وفي هذه الأثناء، تركز حملة نيكي هايلي على ملف السياسة الخارجية، الذي تعتبره ميزتها التنافسية، حيث كانت تعمل كسفيرة لدى الأمم المتحدة في عهد ترامب.

A packed house in DERRY, NEW HAMPSHIRE tonight for @NikkiHaley! pic.twitter.com/qSQLaeNX6G

— Team Haley (@TeamHaley) November 28, 2023

وفي حين، انتقدت إعلانات هايلي المنتشرة الأخرى، أعمار العديد من القادة السياسيين الأمريكيين مثل الرئيس الحالي بايدن البالغ من العمر 81 عاماً ، مؤكدةً على خبرتها في السياسة الخارجية داخل إدارة ترامب، تتهم إعلانات حملة ترامب الأكثر بثاً، ديسانتيس بـ "الانحياز إلى الليبراليين" والمخاطرة بمواقف محافظة بشأن عضوية المحكمة العليا، وقوانين الأسلحة والعفو، فيما أكدت إعلانات أخرى للمشاهدين أن ترامب "سيبقينا آمنين"، مع الإشارة بشكل خاص إلى تنظيم داعش الإرهابي وإيران وأفغانستان، وانتقدت السياسة المالية لديسانتيس.

Ron DeSantis gives his thoughts on the Koch Brothers getting behind Nikki Haley. As always, his answers never disappoint. Nice dig at the open borders bedfellows. ???? pic.twitter.com/Dvbp8a1Yg3

— Unfiltered☢Boss (@Unfilteredboss1) November 29, 2023

وبالرغم من هيمنة ترامب على استطلاعات الرأي، كان حضوره نادراً في الحملة الانتخابية. ونظراً لأنه لم يحضر المناظرات، فقد عقد عدداً أقل بكثير من التجمعات الانتخابية المميزة له مقارنة بمنافسيه.

وقالت الصحيفة، أن "العبارة الأكثر  انتشاراً في جميع إعلانات الحملات الترويجية هي "أمريكا""، مضيفةً أن "هذا الخريف شهد إنفاقاً مكثفاً على البث الإعلاني، لكن هذا الإنفاق تراجع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، ولكن يمكن لسكان أيوا ونيو هامبشاير أن يطمئنوا إلى أنه سيكون هناك الكثير من الإعلانات السياسية على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم مع اقتراب أيام الانتخابات".

وأشارت الصحيفة في ختام تقريرها، إلى أنه بعد الولايتين الأمريكيتين أيوا ونيو هامبشاير، هناك منافسات جمهورية كبرى في الولايات الأمريكية بما في ذلك نيفادا وكارولينا الجنوبية في فبراير (شباط) ، وعشرات أخرى في مارس (آذار)، بما في ذلك المقرر عقدها في ما يسمى بالثلاثاء الكبير، يوم 5 مارس (آذار) المقبل.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الانتخابات الأمريكية ترامب بايدن فلوريدا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم

تسبب الإعصار هيلين في وقوع مزيد من الضحايا، حيث لقي اكثر من 90 شخصا حتفهم في جنوب شرق الولايات المتحدة نتيجة الإعصار الذي ضرب البلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".
وذكرت قناة "السي إن إن"، أن 36 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في ولاية كارولينا الشمالية، و24 في ولاية كارولينا الجنوبية، و17 في جورجيا، و11 في فلوريدا، كما تم الإبلاغ عن حالتي وفاة أخريين في ولاية فرجينيا.
ولا يزال أكثر من 2.3 مليون من سكان فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا بلا كهرباء نتيجة للإعصار، وفقًا لموقع المراقبة PowerOutage.us.
ضرب الإعصار هيلين، وهو عاصفة من الفئة الرابعة، منطقة بيج بيند ذات الكثافة السكانية المنخفضة في فلوريدا في مساء الخميس، ثم ضعفت قوته إلى عاصفة من الفئة الأولى ثم تحولت إلى عاصفة استوائية بعد ذلك بفترة وجيزة.

إعصار هيلين..بدء تنظيف وإصلاح واسع النطاق جنوب شرق الولايات المتحدة 


وبحسب رويترز ، بدأت منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة جهود تنظيف وإصلاح ضخمة أمس الأحد، وتسبب الإعصار هيلين في انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وتدمير الطرق والجسور وتسبب في فيضانات عارمة من فلوريدا إلى فرجينيا.
كما تسببت رياح العاصفة والأمطار والعواصف العاتية في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، وفقا لإحصاء لوكالة رويترز لمسؤولين على مستوى الولايات والمستوى المحلي.
ويخشى المسؤولون من اكتشاف المزيد من الجثث، خاصة مع سقوط أبراج الهواتف المحمولة في جميع أنحاء المنطقة، ولم يتمكن مئات الأشخاص حتى الآن من الاتصال باقاربهم واصحابها، وتم إدراجهم في عداد المفقودين.
وقالت شركات التأمين وخبراء الأرصاد الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع إن تقديرات الأضرار تراوحت بين 15 مليار دولار إلى أكثر من 100 مليار دولار، حيث تأثرت أنظمة المياه والاتصالات وطرق النقل الحيوية.
وسوف تصبح الأضرار التي لحقت بالممتلكات والخسائر الاقتصادية أكثر وضوحا عندما يقوم المسؤولون بتقييم الدمار.

تعليق البيت الأبيض على إعصار هيلين

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن يخطط لزيارة المناطق المتضررة هذا الأسبوع، بمجرد أن يتمكن من القيام بذلك دون تعطيل خدمات الطوارئ.
وقال بايدن للصحفيين أمس "إنه أمر مأساوي"، متعهدا بتقديم المساعدة في التعافي بعد إعلان الكوارث الكبرى في عدة مناطق، وأضاف "لقد رأيتم الصور.. إنها كارثية".


ترامب يزور جورجيا للإطلاع على اضرار العاصفة هيلين

وقالت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب أنه سيزور فالدوستا في ولاية جورجيا اليوم الاثنين لتلقي إحاطة بشأن أضرار العاصفة و"تسهيل توزيع إمدادات الإغاثة".

مقالات مشابهة

  • فانس: سنغطي كل الأمريكيين بالرعاية الصحية.. وترامب لديه سجل نجاح حافل
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • السوبر الإفريقى زمالكاوى
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • ترامب يشن هجوما لاذعا على بايدن وهاريس وكينيدي جونيور يخشى فوزها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024