أجواء شتوية باردة تشهدها مدينة الإسكندرية اليوم الأربعاء، فمنذ ساعات الصباح لاحظ انخفاض في درجات الحرارة لتسجل 19 درجة مئوية، مع سرعة رياح 8 كم/ ساعة، وتوقعات بعدم سقوط أمطار اليوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل على الصفحة الرسمية لموقع “ فيس بوك” استقرار حالة الطقس اليوم، في جميع محافظات البلاد، فمع انخفاض درجات الحرارة خلال النهار، تعود إلى الارتفاع من جديد في ساعات الليل .

وشهدت محافظة الاسكندرية خلال الأيام القليلة الماضية، أمطارًا مستمرة تفاوتت شدتها  من خفيفة إلي متوسطة وصلت لغزيرة أحيانا علي مختلف مناطق الإسكندرية، وارتفاع لموج البحر وخروجه علي طريق كورنيش المكس بالعجمي وكورنيش الإسكندرية وتم التعامل مع مياه موج البحر وتصريفها.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز ١٨٦ سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع اي تجمع لمياه الامطار فور حدوثه.

كما استمر اضطراب  الملاحة البحرية على  سواحل البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح من 50-60 كم/ س وارتفاع الأمواج يتراوح من  3 - 4 امتار.

وأكد "نافع" استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وتم اتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، مؤكدا التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار حالة الطقس الإسكندرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي سرعة الرياح محافظة الاسكندرية كورنيش الإسكندرية سقوط امطار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

طقس الإسكندرية.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية، بينما يكون معتدل الحرارة أثناء فترات الليل على عروس البحر المتوسط.

طقس الإسكندرية اليوم طقس الإسكندرية اليوم

كما تشهد الإسكندرية معدلات نشاط الرياح على شواطئها، حيث سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضافة لمسة خريفية على الإسكندرية.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح على بعض شواطئ الإسكندرية، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، وبذلك تعود حالة البحر المتوسط إلى طبيعتها.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 27 درجة للعظمي، و23 للصغرى.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 60 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وكشفت الأرصاد عن حالة البحر المتوسط، لتكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من 1.5متر، و2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية،

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. سيطرة الأجواء الحارة ودرجة الحرارة 32 درجة

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء صيفية مرتفعة الحرارة وبحر مناسب للمصيف

طقس الإسكندرية غدًا.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم