وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، و الدكتور محمود سالم جدور وكيل الشئون العلمية ونائب رئيس جامعة الزاوية بليبيا، برتوكول تعاون مشترك بين الجامعتين، بهدف تقديم ودعم كافة اوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.

وأوضح النعماني ان الجامعة تسعي الي عقد شراكات مع مختلف الجامعات المصرية والعربية والدولية، بهدف تبادل الخبرات وتقديم الدعم و المعرفة العلمية والبحثية ونشرها بين الجامعات، ومد جسور التعاون العلمي والثقافي بين الموسسات التعليمية لدفعها نحو التطور والتقدم.

وأشار النعماني الي ان البروتوكول تضمن عدداً من البنود ومنها تبادل المعلومات والوثائق والمنشورات العلمية، وتبادل الخبرات في ميادين البحث والتدريس، تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية عبز الإنترنت وتبادل الباحثين والخبراء والطلاب في مرحلتيي الماجستير والدكتوراه مما يساعد علي الإطلاع علي آخر التطورات العلمية المتعلقة بالمجالات ذات الإهتمام المشترك، الي جانب تشجيع اللقاءات الثقافية والرياضية بين الجامعتين.

وأضاف النعماني ان البروتوكول ينص ايضاً علي الإشتراك في إصدار المطبوعات العلمية والبرامج والخطط التعليمية، والمواد الاعلامية وغيرها من المواد التي تساهم في تحقيق الاهداف الاكاديمية، وتنفيذ برامج تدريبية متطورة في المجالات المختلفة التي تناسب رؤية الجامعة، الإشراف العلمي والإداري للخطط السنوية للحقائب التدريبية المختلفة، الي جانب النشر المشترك في المجلات والدوريات العلمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توقع بروتوكول تعاون جامعة الزاوية الليبية جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر

 التقت الدكتورة يولي ياسين، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية بجاكرتا، الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على هامش زيارته الموسعة لإندونيسيا، بحضور فضيلة الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

وخلال اللقاء رحبت عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة شريف هداية الله بفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، وثمنت جهود الجامعة وعنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وطالبت عميدة الكلية بالنظر في تجديد اتفاقية التعاون العلمي مع جامعة الأزهر.

من جانبه قال فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر: إن الجامعة ليس لديها مانع من التعاون العلمي مع جميع الجامعات بما يعود بالنفع على طلاب العلم في مختلف المجالات العلمية.

وأوضح أنه عقب العودة إلى القاهرة سوف يتم النظر في تجديد اتفاقية التعاون العلمي بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك.

محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال

التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.


وأكد رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.

فيما أكدت محافظ جاوا الشرقية أن مصر دولة عريقة، تعتز إندونيسيا بالتعاون معها في مختلف المجالات، معبِّرة عن تقديرها لجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر صحيح الدين الإسلامي، ورعاية وعناية فضيلته بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم عامة ، وطلاب إندونيسيا خاصة، حيث لا يألو جهدًا في دعمهم ورعايتهم، وتقديم جميع السبل التي تساعدهم على إنهاء دراستهم بنجاح وتفوق.

مقالات مشابهة

  • جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • اتفاق تعاون بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية (شاهد)
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي