يعاني الكثير من الأشخاص من نزلات البرد والإنفلونزا بسبب تقلبات الطقس وأنخفاض درجة الحرارة، لذلك إذا كنت تعاني من نزلات البرد و تودين حماية أفراد أسرتك في المنزل من العدوى بالبرد والإنفلونزا، يمكنك اتباع بعض الاحتياطات والتدابير الوقائية التالية وفقا لما نشره موقع هيلثي :

أخذ قسط من الراحة.. طريقة علاج ألم الضلوع بسبب الكحة محمد ممدوح يكشف سرا عن زوجته.

. تفاصيل كيف تحمي أفراد أسرتك في المنزل من عدوي نزلات البرد والأنفلونزا

غسل اليدين: اغسل يديك جيدًا وبانتظام باستخدام الماء الدافئ والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. حث أفراد الأسرة الآخرين على فعل الشيء نفسه، يجب غسل اليدين قبل التعامل مع الطعام، وبعد استخدام الحمام، وعندما تعود إلى المنزل بعد الخروج.

تجنب اللمس الوجه: حاول تجنب لمس العينين والأنف والفم قدر الإمكان، فهذه المناطق حواجز لدخول الفيروسات إلى جسمك.

التغطية عند السعال والعطس: استخدم منديل ورقي أو ثنية ذراعك عند السعال أو العطس للحد من انتشار الجسيمات المحملة بالفيروسات في الهواء. تأكد من التخلص من المنديل الورقي بعد الاستخدام وغسل اليدين بعدها.

التهوية المناسبة: حافظ على تهوية المنزل عن طريق فتح النوافذ للسماح بتدفق الهواء النقي. هذا يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الفيروسات في الهواء المغلق.

التباعد الاجتماعي: حاول الابتعاد عن الأشخاص الذين يعانون من الأعراض المشتركة للبرد أو الإنفلونزا. قم بتجنب الاحتكاك الوثيق والتجمعات الكبيرة في الأماكن العامة.

التنظيف والتعقيم: نظف الأسطح والأشياء التي يتم استخدامها بانتظام في المنزل باستخدام منظفات فعالة. يركز على المساحات التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل المقابض والأجهزة الإلكترونية وأدوات المطبخ.

الراحة والتغذية الجيدة: يجب على الأفراد المصابين بالبرد أو الإنفلونزا البقاء في المنزل والحصول على قسط كافٍ من الراحة والتغذية الجيدة لتعزيز نظام المناعة.

ومن المهم أن يتم تذكير أفراد الأسرة بأهمية اتباع هذه الإجراءات الوقائية والحماية للحفاظ على صحتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الماء الدافئ الفيروس التدابير الوقائية البرد والإنفلونزا الأنفلونزا فی المنزل

إقرأ أيضاً:

«واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة

بدأت شركة واتساب اختبار ميزة أمنية جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين من الروابط الضارة قبل النقر عليها.وستتيح الميزة الجديدة، التي تحمل اسم «شاشة الأمان»، للمستخدمين التحقق من مصدر الروابط وتفاصيلها قبل فتحها، مما يسهم في منع الأجهزة من التعرض للبرمجيات الضارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود واتساب المتواصلة لتعزيز أمان التطبيق وحماية المستخدمين من الروابط المشبوهة التي قد تكون وسيلة لنقل الفيروسات أو البرمجيات الضارة.

وما زالت هذه الميزة قيد التطوير، ومن المتوقع أن تُطرح في تحديث مستقبلي للتطبيق. يذكر أن مشكلة الرسائل المُعاد توجيهها، وخاصةً التي تحتوي على الروابط الضارة، كانت مصدر قلق منذ ظهور الإنترنت، لكنها أصبحت أكثر تعقيداً مع تطور وسائل التواصل الفورية، إذ يمكن للنقر على رابط واحد أن يُعرّض أي جهاز للاختراق.

أخبار قد تهمك “النقر المزدوج” للرد على الرسائل.. ميزة جديدة من واتساب 3 أغسطس 2024 - 8:22 صباحًا «واتساب» تجد حلاً لمن يتحرّج من سماع الرسائل الصوتية 20 يوليو 2024 - 8:42 صباحًا

ومع أن «واتساب» توفّر بالفعل بعض الأدوات لمكافحة هذه التهديدات، فإن الميزة الجديدة تسهل أكثر عملية التحقق من الروابط حتى وإن كانت تظهر بهيئة غير مضرة.

وستجعل تلك الميزة عملية التحقق من الروابط أسهل وأكثر شمولاً، كما سيتمكن المستخدمون من البحث عن تفاصيل إضافية حول الروابط أو حتى النصوص المرفقة في الرسالة عبر الإنترنت اعتماداً على محرك البحث «جوجل».

وأضاف التطبيق «شاشة أمان» أخرى عند تلقي رسالة من شخص غير معروف، وتتيح للمستخدمين خيار حظر المرسل أو الإبلاغ عنه، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن الملف الشخصي للمرسل ورمز البلد. ولم تحدد «واتساب» موعداً رسمياً لإطلاق تلك المزايا الجديدة، علماً بأنها قد تخضع لتغييرات قبل الإطلاق النهائي.

مقالات مشابهة

  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • كيف تحمي عائلتك من خطر المبيدات السامة في المنزل؟
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟