بكين-سانا

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم إنذاراً باللون الأزرق لمواجهة العواصف القوية في أجزاء مختلفة من البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن المركز الصيني للأرصاد قوله: “إنه من المتوقع أن تضرب رياح قوية اعتباراً من اليوم بعض المناطق في منطقة شينجيانغ ومنطقة شيتسانغ ومقاطعة قانسو ومنطقة منغوليا الداخلية ومقاطعة خبي، إضافة إلى تعرض أجزاء من بحر الصين الشرقي ومضيق تايوان وقناة باشي وبحر الصين الجنوبي لرياح أشد قوة”.

ودعا المركز الحكومات المحلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة المناسبة على حركة المرور على أجزاء الطرق، كما حذر المركز جميع السفن والأفراد الذين يبحرون ويعملون في المناطق البحرية المتأثرة بالرياح القوية، وحثهم على مراعاة السلامة الملاحية.

ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيء مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يعقد اليوم ندوة افتراضية بمناسبة اليوم "العالمي لمكافحة العواصف الغبارية"

يعقد المركز الوطني للأرصاد ممثلا بالمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية اليوم الخميس ندوة افتراضية بعنوان (العواصف الغبارية والرملية في الشرق الأوسط.. آخر الأبحاث العلمية والحلول المقترحة)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العواصف الغبارية والرملية والذي يصادف الجمعة 12 يوليو من كل عام.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على جوانب مكافحة العواصف الغبارية والرملية خصوصا في منطقة الخليج العربي والتعريف بأعمال المركز الإقليمي وأنشطته وبرامجه، مع تقديم برامج وأنشطة علمية تثقيفية بهدف رفع الوعي العام بأهمية مكافحة هذه العواصف وتسليط الضوء على الآثار السلبية لهذه الظاهرة على الصحة والقطاعات الاقتصادية والتأثيرات الاجتماعية الأخرى.

الندوة تستعرض جهود المملكة في مجابهة العواصف الغبارية والرملية والحد من تأثيراتها السلبية ودور مبادرة السعودية الخضراء في ذلك من خلال زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة، وأثر نشر المحميات الطبيعية التي أسهمت في منع الرعي الجائر والاحتطاب، إضافة إلى إسهام توالي المواسم المطيرة في انتشار الغطاء النباتي.

ويشارك في الندوة علماء من داخل المملكة العربية السعودية ومن قطر والكويت والأردن وتركيا وإيران إضافة إلى مسؤولين وخبراء في المنظمة العالمية للأرصاد ومنظمة الغذاء والزراعة العالمية لبحث أهمية مكافحة العواصف الغبارية ومجابهة تأثيراتها السلبية على القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في جازان 
  • بالأماكن والمواعيد.. اعرف توقعات الطقس على الشرقية اليوم السبت
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تشيد بدور المملكة في تعزيز وبناء القدرات الإقليمية
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار غزيرة على أجزاء من جازان وعسير
  • أكثر من 51 مئوية.. الأرصاد يحذر من استمرار الموجة الحارة على الدمام
  • إشادة دولية بجهود مركز التحذير من العواصف الغبارية في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • "الأرصاد" يعقد اليوم ندوة افتراضية بمناسبة اليوم "العالمي لمكافحة العواصف الغبارية"
  • الأرصاد: استمرار الموجة الحارة على الرياض