ينظم مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة معرضًا للكتاب؛ لتقديم إصداراته العلمية المتنوعة بأسعار مخفضة لطلاب الجامعة، حيث حضر الافتتاح د. محمد المحرصاوي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، د. حسن خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير، إن هذا التنظيم يأتي في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية للتوعية العلمية والثقافية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالاهتمام بتثقيف الطلاب والطالبات وزيادة معارفهم في الكثير من القضايا المعاصرة.


وأضاف عياد أن المجمع يقدم من خلال المعرض إصدارات السلسلة العلمية في التخصصات العلمية المختلفة في الفكر والعقيدة والتفسير والحديث واللغة، والتي يحتاج إليها طلاب العلم، كما تعالج في مضمونها عددًا من القضايا العلمية المهمة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية التي تشغل بال المجتمع.
 

أوضح الأمين العام أن المجمع يحرص على الاهتمام بوعي الشباب وإدراكهم لكل القضايا المحيطة بهم، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لديهم باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجًا للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية المنظمة العالمية لخريجي الازهر كلية الدراسات الإسلامية شيخ الأزهر البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

"المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان " مكافحة الحشائش فى المحاصيل الصيفية " بمحطة بحوث سخا خلال الفترة من 1 حتى 4 يوليو 2024.

تهدف هذه الدورة إلى تعظيم الدور الإرشادي للمساهمة فى زيادة درجة الوعى الخاصة بالحشائش والخسائر التى تحدثها للانتاج الزراعى وكيفية مكافحتها ومدى تأثير التغيرات المناخية عليها وعلى كفاءة مبيدات الحشائش صرح بذلك  الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل مدير المعمل.
وأضاف دكتور عبيد بأن الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدرب من الباحثين بالمعاهد والمعامل المختلفة وكذا المهندسين بمحطة بحوث سخا.

وأشار  الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب بأن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2023/ 2024  وستتناول موضوعات عدة أهمها الحشائش وخسائرها للإنتاج الزراعي في مصر وتأثير التغيرات المناخية على إنتشار الحشائش والاستخدام الامن والفعال لمبيدات الحشائش والتأثيرات الاليلوباثية ودورها فى مكافحة الحشائش والتوصيات الفنية الخاصة بمكافحة الحشائش فى المحاصيل الخقلية والبستانية والخضر وجوانب الترع والقنى والمصارف.

واضاف دكتور عمران بأنه سوف يحاضر فى هذه الدورة نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش بمحطة بحوث سخا. 
وفي هذا السياق قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم عدة دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية وتأهيل الباحثين بالمركز لسوق العمل

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • "المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا
  • شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية