صحافة العرب:
2024-07-06@02:59:46 GMT

أوبك: الطلب العالمي على الطاقة سينمو 23% حتى 2045

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

أوبك: الطلب العالمي على الطاقة سينمو 23% حتى 2045

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أوبك الطلب العالمي على الطاقة سينمو 23بالمائة حتى 2045، الاقتصاد نيوز بغدادقال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ، هيثم الغيص، الثلاثاء، خلال مؤتمر للنفط و الغاز في .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوبك: الطلب العالمي على الطاقة سينمو 23% حتى 2045، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوبك: الطلب العالمي على الطاقة سينمو 23% حتى 2045

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيص، الثلاثاء، خلال مؤتمر للنفط والغاز في نيجيريا إن من المتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة 23 بالمئة حتى 2045.وأضاف "من المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على الطاقة بنسبة كبيرة تبلغ 23 بالمئة في الفترة حتى عام 2045، مما يعني أننا سنحتاج إلى جميع أشكال الطاقة".كما قال "سنحتاج حلولا مبتكرة مثل استخلاص الكربون وتخزينه، ومشروعات الهيدروجين، وكذلك الاقتصاد الدائري للكربون الذي لاقى تأييدا إيجابيا من مجموعة العشرين".وتابع، أن قطاع النفط العالمي يحتاج لاستثمار 12.1 تريليون دولار خلال الفترة ذاتها، لكنه ليس في طريقه حتى الآن للوصول إلى ذلك المستوى من الاستثمارات.وكان الغيص قد قال في يونيو الماضي، إن أوبك تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط إلى 110 ملايين برميل يوميا، وأن يرتفع إجمالي الطلب على الطاقة بمقدار 23 بالمئة بحلول عام 2045.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حتى 2045

إقرأ أيضاً:

خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب مع صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع.

وبحلول الساعة 06.42 بتوقيت بغداد، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.55 بالمئة إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.62 بالمئة إلى 83.36 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في حزيران مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري تموز وآب.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي