شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأمير الحسن اللاجئين والمهجرين يقعون في صلب قضية الفقر، صراحة نيوز 8211; ألقى سمو الأمير الحسن بن طلال، اليوم الثلاثاء، محاضرة علمية بعنوان 8220;الفقر متعدد الأبعاد والكرامة الإنسانية 8221;، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمير الحسن : اللاجئين والمهجرين يقعون في صلب قضية الفقر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمير الحسن : اللاجئين والمهجرين يقعون في صلب قضية...

صراحة نيوز – ألقى سمو الأمير الحسن بن طلال، اليوم الثلاثاء، محاضرة علمية بعنوان “الفقر متعدد الأبعاد والكرامة الإنسانية”، استضافتها كلية الآداب بالجامعة الأردنية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة. وأكد سموه ضرورة الرجوع إلى المعرفة المبنية على الحقيقة المطلقة، وتوفير البيانات والمعلومات الواقعية الدقيقة من خلال قاعدة بيانات معرفية وطنية للانتقال من الأسلوب الرعوي إلى التعاون بين جميع القطاعات لتمكين وتفويض المحتاجين والعمل من أجل كرامة الإنسان. ولفت سموه إلى أهمية البدء بتعزيز كرامة الإنسان والتمكين والتفويض من خلال الاستناد إلى فهرس الحرمان المتعدد الذي تعتمده العديد من الدول لتحديد أوجه العوز والفقر. وأشار إلى أهمية التمكين القانوني للفقراء من خلال ركائز أساسية هي الوصول إلى العدالة وسيادة القانون، وحقوق الملكية، وحقوق العمل، وحقوق ممارسة الأعمال التجارية. وقال سموه إن اللاجئين والمهجرين يقعون في صلب قضية الفقر، داعيا إلى ضرورة معرفة قدراتهم وكفاءاتهم لتوظيفها وإشراكهم في عملية التنمية أمر لا بد منه لتحقيق مبدأ الغيرية الفعالة. وشدد سموه على أن الحوار والفهم والتفاهم والاحترام المتبادل، والوعي العميق بالإنسانية والقيم المشتركة، والمواطنة الفاعلة والصدق مع الذات، والشراكة والتضامن والتشبيك على المستوى العالمي جميعها قيم ومفاهيم من الضروري التمسك بها عند الحديث عن الحرية ومسؤولية التعبير. ولفت سموه إلى أن الحرية بناء دائم يتم الوصول إليها من خلال التنوير وإحياء مفهوم مسؤولية التعبير الذي يظهر الحاجة إلى مصفوفة شاملة لقانون إنساني دولي، ومنظومة أخلاق للتضامن الإنساني الجمعي وجعل القانون يعمل من أجل الجميع، داعيا إلى ضرورة التعامل مع موضوع الصحة النفسية بشكل جدي. بدوره، قال الدكتور عبيدات إن الجامعة أسهمت في قهر الفقر والجهل، وما زالت من خلال ترسيخها للعلم عدو الفقر الأكيد، وإنها تدرك أن التعليم يحتاج لكثير من التغيير القادر على إعادة تشكيل الفرد وربط التعليم بالعمل والتنمية والإنتاج، حتى تؤدي المعرفة دورها الطبيعي في تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي والاجتماعي. من جانبه، قال عميد كلية الآداب الدكتور مهند مبيضين، إن المحاضرة جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي دأبت الكلية على عقدها بهدف إثارة الأسئلة الوطنية الكبرى لإعمال العقل وإطلاق العنان للرؤى والأفكار المُعبّرة عن رأي النخبة الذي يُسهم في تكوين الطلبة وتنمية معارفهم. وفي ختام المحاضرة، دار حوار بين سموه والطلبة حول التحديات التي تواجه الشباب وضرورة تطوير البرامج والسياسات لدعم الشباب وتمكينهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”

 

التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني كلا على حدة إيلون ماسك، وجيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.
وبحث سموه، خلال اللقاءين، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وقال سموه: الطموح البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على الاستثمار الأمثل للجهود والطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر.
وعبر سمو الشيخ طحنون بن زايد عن إيمانه بأهمية الشراكات العالمية في تحقيق الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل ودفع عجلة التنمية لتعزيز الاستدامة والازدهار في مختلف قطاعات العمل والحياة.
وأكد سموه أن الإمارات لديها رؤية طموحة في أن تصبح الدولة الأكثر استعدادا للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في الأفراد والقطاعات والشراكات المختلفة.


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا
  • ضبط 258 قطعة سلاح و381 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • 3 أمور تركها لنا رسول الله.. لو اتبعتها لا تضل أبدًا
  • حمدان بن محمد: فخورون بتطور العلاقات الإماراتية-الأوزبكية وحريصون على دعمها
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر بنسبة ١٠٠٪
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر
  • البنك الدولي: كل سكان غزة يعانون الفقر والتضخم عند 250%
  • البنك الدولي: نسبة الفقر بغزة 100‎% وارتفعت بالضفة الغربية إلى 28 بالمئة
  • البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪ وارتفعت بالضفة لـ28٪