أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام لدولة الإمارات، أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 1018 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، يعد لفتة أبوية من سموه للمعفو عنهم بإعطاء نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية فرصة لتصحيح المسار والتغير نحو الأفضل، والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية في المجتمع، وتعبر عن حرص سموه على ترسيخ قيم العفو والتسامح.

وأشار النائب العام إلى أن القرار يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة لكافة أفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية، لافتاً إلى دور القرار في إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، وتعزيز قيم التراحم والمحبة والتلاحم الاجتماعي، خاصة في ظل احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ52، إلى جانب أثرها الإيجابي، إذ تفتح أبواب التفاؤل بالمستقبل في نفوس المشمولين بالعفو، فضلاً عما تمثله من حافز لغيرهم من النزلاء على الالتزام بحسن السلوك لنيل مثل هذا العفو مستقبلاً. 

 

أخبار ذات صلة انتخاب خوري عضواً في «تنفيذي» الاتحاد الدولي منصور بن زايد يدشن الزورق «بني ياس P110» فئة كورفيت

ولفت الشامسي إلى أن أمر العفو في تلك المناسبة الوطنية العزيزية يمنح فرصة جديدة للمعفو عنهم للعودة إلى صفوف المجتمع أعضاء صالحين، يلتزمون بقوانين الدولة بما يكفل تعزيز مسيرتها التنموية نحو المستقبل المزدهر.ورفع النائب العام للدولة بمناسبة هذه اللفتة الأبوية الكريمة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى قيادة دولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، سائلاً المولى، عز وجل، أن يحفظ دولة الإمارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الاتحاد الإمارات النائب العام النائب العام

إقرأ أيضاً:

قائد إنسان ووطن محظوظ.. احتفاء واسع بمشاهد لقاء محمد بن زايد بأطفال إماراتيين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو متداول يظهر ردة فعل طفلة إماراتية عند رؤيتها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبّر مغردون عن الإنسانية التي يحمل رئيس الدولة، تجاه أبناء شعبه بمختلف أعمارهم وفئاتهم.

الفيديو الذي ظهرت خلاله الطفلة في حالة إنبهار وسعادة عند رؤية الشيخ محمد بن زايد، لم يكن أول موقف يعكس الإنسانية التي تملأ قلب قائد الوطن تجاه الشعبه، فكثيراً ما تداول مغردون مقاطع فيديو تظهر تفاعل الأطفال ومحبتهم للشيخ محمد بن زايد، لا سيما بعد توجهه خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن، حيث التقى عدداً من الأطفال المرضى الذين استقبلوه باحتفاء، وثقته مشاهد مصورة لبعضهم وهو يعانقهم بمشاعر لقاء أب مع أبنائه. 

♥️ pic.twitter.com/Sn87KyjKqR

— ???????????????????????????????? ???????????????????????? (@M___R1212) September 28, 2024

وتعليقاً على تلك المشاهد، قال المغرد محمد الأحمد عبر منصة إكس: "كم هو كبير وعظيم هذا القلب سيدي الذي يحتضن طفل مريض وتدمع عيناك له.. كم هو عظيم هذا القائد الذي يقف له العالم بأسره احتراماً وتقديراً، كم نحن محظوظون بأن قائدنا و والدنا محمد بن زايد".

قريب من شعبه 

وعلق المغرد علي سعيد الكتبي: "القائد القريب من شعبه حتى وهم في آخر الدنيا ، حتى وهو في زيارة رسمية ، وكأنه في مجلسه الأسبوعي العامر بالخير ، لقد ترك لنا أبونا زايد قلبه ومحبته وبساطته وتواضعه في ابنه محمد".

وقال المغرد مبارك الزعابي عبر إكس: "ربي يحفظه بوخالد في حله وترحاله، صاحب القلب الكبير، جعلنا ربي كلنا فداه"، من جهته عبر  سعود الركيبي عن مدى عطف رئيس الدولة بالقول: "الأب الحنون على شعبه ومحبته في قلوب الجميع حفظه الله و رعاه".

مقالات مشابهة

  • نظرة شاملة في قانون العفو العام في العراق
  • قائد إنسان ووطن محظوظ.. احتفاء واسع بمشاهد لقاء محمد بن زايد بأطفال إماراتيين
  • القبض على مشتبهين بخطف عضو بالمجلس الأعلى للدولة
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابةً عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم مسؤولين دوليين لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة.. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28
  • نيابة عن رئيس الدولة .. عبدالله بن زايد يكرّم عدداً من المسؤولين الدوليين في نيويورك تقديراً لدورهم في COP28