شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن باسيل أي محاولة للتعيين بخلاف الدستور سنعتبرها انقلاب عسكري حقيقي لن نسكت عنه، وفي موضوع تعيين قائد الجيش قال إن أي محاولة للتعيين بخلاف الدستور تتخطى وزير الدفاع سنعتبرها انقلابا عسكريا حقيقيا لن نسكت عنه . وأكد أن .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باسيل: أي محاولة للتعيين بخلاف الدستور سنعتبرها انقلاب عسكري حقيقي لن نسكت عنه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باسيل: أي محاولة للتعيين بخلاف الدستور سنعتبرها...

وفي موضوع تعيين قائد الجيش قال:"إن أي محاولة للتعيين بخلاف الدستور تتخطى وزير الدفاع سنعتبرها انقلابا عسكريا حقيقيا لن نسكت عنه". وأكد أن "الحلول موجودة امام الحكومة من خلال الالتزام بالدستور والمشكلة في وضع اليد على صلاحيات رئاسة الجمهورية".

باسيل وفي موضوع التدقيق الجنائي اعتبر ان الاخفاء هو بمثابة قرينة تواطؤ وهو يعني خوفا وبالتالي جرما يستوجب محاسبة... "الله يستر شو مخبايين" لكن معركتنا مستمرة ليس فقط من اجل التقرير الاولي بل التدقيق الجنائي بكامله.

وشدد من جهة اخرى على ان الحوار بين اللبنانيين مفيد وعلى هذه الاساس وضعنا ورقة الاولويات الرئاسية وتحاورنا فيها مع الجميع وقلنا ان البرنامج اهم من الشخص مبديا تقديره كثيرا الجهود الفرنسية وندعو لاستمرارها على قاعدة مساعدة اللبنانيين للاتفاق وليس لفرض رئيس عليهم.

ورأى باسيل ان الحوار مقبول او مرغوب اذا كان يمرر حلولا لكن مرفوض اذا كان لتمرير الوقت وانتظار ظروف ليتمكن فريق من فرض مرشحه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملتقى التأثير المدني: البروباغندا بأوهامِها اللاشرعية مؤقتة!

دون ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاص على موقع "إكس" فكتب: "تستمر البروباغندا السخية في تعميم سيناريوهات اليأس، أو التسليم بواقع الانقلاب على الدستور، على أنه نتيجة حتمية لموازين القوى المختلة، بحيث يفرض، من يعتقد نفسه الأَقوى، خياراته على البلاد والعباد". وأضاف الملتقى: "في هذه الاستمرارية أوهام من فوائض القوة الهشة، إذ ليس أقوى من الشرعية والقانونية، أما كل  سياق خارجهما، فمؤقت لا محالة. الدستور والدَولة يبقيان البوصلة. ألا عاد الضالون عن غيهم.حمى الله لبنان". وأرفق الملتقى تدوينته بهاشتاغ "القضية_اللبنانية"، ونشر إلى جانبها صورة مركبة توحي بأن "مسار التاريخ يصوب موازين القوى المختلة".

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا غدا
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا شريك حقيقي لإسرائيل في الحرب على غزة
  • ملتقى التأثير المدني: البروباغندا بأوهامِها اللاشرعية مؤقتة!
  • شواغر ومدعوون للتعيين
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • باسيل ابرق إلى رئيس وزراء بريطانيا مهنئاً
  • وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين
  • باسيل يفصل...حل الخلاف على يد الاسد
  • تفاهم بري ــ باسيل: الحصة المسيحية في السلطة لـالتيار
  • كابوس حقيقي.. عراقيات ضحايا فوضى مراكز التجميل في بغداد