طالب البرلمان العربي بالوقف الفوري للحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية، وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء، والتي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان.

وأوضح البرلمان العربي، أنه في الوقت الذي تحيي فيه الأمم المتحدة والعالم، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحل في ٢٩ نوفمبر من كل عام، يعيش الشعب الفلسطيني وضعًا مأساويًا نتيجة العدوان الغاشم الذي يقوم به الاحتلال في قطاع غزة، وما قام به من قصف وتدمير وتهجير وقتل للأطفال والنساء والشيوخ، حيث سقط الآلاف من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير ما يزيد على 50% من المنازل والوحدات السكنية، وفرض حصار شامل يمنع دخول الماء أو الغذاء أو الدواء أو الوقود، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

فضلا عما يقوم به الاحتلال الغاشم من قتل واعتقال يومي في الضفة الغربية.

وأكد البرلمان العربي، أن الوقت قد حان للاعتراف الدولي الكامل بالدولة الفلسطينية، داعيا الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها، باعتبار ذلك شرط حتمي لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، مجددا مساندته التامة للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يرحب بتمديد الهدنة الإنسانية في غزة ويطالب بوقف دائم ونهائي لإطلاق النار 28 نوفمبر 2023 - 1:20 مساءً البرلمان العربي يدعو إلى وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المرأة الفلسطينية 24 نوفمبر 2023 - 2:34 مساءً

وحيا البرلمان العربي، نضال وصمود الشعب الفلسطيني الأبي، مؤكدا تضامن البرلمان العربي الكامل معهم، وتصديه لكل المشروعات والخطط الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية أو النيل من حقوقهم الثابتة.

كما شدد البرلمان العربي على مواصلة جهوده على كافة المستويات ومع الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الإقليمية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان حتى يتمكن الفلسطينيين من نيل كافة حقوقهم المشروعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة