أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن، وتم تداول 8000 طن بضائع عامة ومتنوعة،  و585 شاحنة  بضائع و 146 سيارة.

 وبلغت حركة الواردات 4000 طن بضائع عامةومتنوعة و 398 شاحنة  بضائع و124 سيارة، بينما شملت حركة الصادرات 4000 طن بضائع عامةومتنوعة و 187 شاحنةبضائع  و22 سيارة.

 
واستقبل ميناء سفاجاالبحرى، اليوم الأربعاء، السفينتين الحرية ودليلة  وشهد الميناء بالأمس رحلات مكوكية (وصول وسفر ) للسفينة بوسيدون اكسبريس، كما يشهد ميناء نويبع البحرى  تداول 2100 طن بضائع عامة ومتنوعة و155 شاحنة بضائع،  وذلك من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينتين  أيله وآور، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 631 راكبا بموانيها .

 كما أعلنت المركز الإعلامي لموانئ البحر الاحمر، تحقيق تداول مقداره 574 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر اكتوبر الماضي حيث سجلت الصادرات 408 الف طن بضائع بنسبة زيادة 145% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 166 الف طن كما حققت الصادرات نسبة زيادة 14 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي ( 2022 ) فيما سجلت الواردات انخفاض بنسبة 30% عن الفترة المثيلة للعام الماضي ( 2022 ) وتركزت الزيادة بثلاث موانئ وهى السويس، سفاجا ، نويبع .
حيث شهد ميناء سفاجا تداول 397 الف طن بضائع بكمية وارد 123 الف طن وصادر 274 الف طن، بينما شهد ميناء نويبع تداول 63 الف طن بنسبة زيادة 2% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 20 الف طن و صادر 43 الف طن بضائع ، فيما شهد ميناء السويس تداول 35 الف طن بضائع بنسبة زيادة 426% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية وارد 6 آلاف طن وصادر 29 الف طن بضائع وشهد ميناء الحمراوين تصدير 62 الف طن فوسفات .


ووجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا الى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية وكذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية ميناء سفاجا ميناء نويبع الف طن بضائع

إقرأ أيضاً:

كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام

البلاد – الدمام

في إطار تحقيق “الموانئ الذكية” والصديقة للبيئة ، أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن توقيع عقد بين الشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية الرائدة في تصنيع المعدات الثقيلة؛ لتزويد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بـ 80 شاحنة كهربائية، ليصبح أكبر ميناء بالشرق الأوسط يمتلك هذا العدد من الشاحنات الكهربائية، وذلك ضمن عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

و قال رئيس الهيئة عمر بن طلال حريري إن توقيع هذا العقد يسهم في تطوير وتحديث ميناء الملك عبد العزيز بالدمام ليكون مركزاً لوجستياً مرناً، ومستداماً، وجعله نموذجًا رائدًا للتميز التشغيلي، والكفاءة اللوجستية، باعتبارها مشغل محطتي الحاويات بالميناء. كما تعكس هذه الشراكات الدور المحوري للميناء في دعم الحركة التجارية، بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتتميز الشاحنات الكهربائية بكفاءة أعلى في استخدام الطاقة، إضافة إلى توفير الكثير من تكاليف التشغيل والصيانة، وهي أكثر استدامة على المدى الطويل، حيث تساهم في نظافة الهواء، ومكافحة تغير المناخ، بما يتسق مع مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ومبادرة السعودية الخضراء، ضمن رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 10 الاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 10 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • تداول 28 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 22 ألف طن فوسفات بسفاجا للهند
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 22 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا للهند