صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@15:40:27 GMT

بوسطن وميلووكي وكينجز إلى ربع نهائي الكأس

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة إمبيد يُسقط ليكرز بـ «تريبل دابل»! البنتاغون: اعتقال 5 صعدوا على متن ناقلة نفطية قبالة سواحل اليمن

بلغ بوسطن سلتيكس، وميلووكي باكس، وساكرامنتو كينجز، ونيويورك نيكس، وفينيكس صنز، ونيو أورليانز بيليكانز ربع نهائي كأس «إن-سيزون»، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مع اختتام منافسات دور المجموعات.


وكان لوس أنجلوس ليكرز وإنديانا بايسرز حجزا مقعديهما لربع النهائي الأسبوع الماضي.
وفاز سلتيكس على شيكاغو بولز 124-97، في مباراة تألق خلالها في صفوف الفائز جايلن براون وجايسون تايتوم بتسجيلهما 30 و21 نقطة توالياً، واحتل سلتيكس صدارة المجموعة الثالثة في المنطقة الشرقية أمام أورلاندو ماجيك وبروكلين نتس.
وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر «نوفمبر»، لتحديد المتصدرين الستة الذين ينضم إليهم أفضل وصيف في كل منطقة.
وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «أن بي ايه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر في لاس فيجاس.
وقاد «العملاق» اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد فريقهما باكس إلى صدارة المجموعة الثانية للمنطقة الشرقية، بفوزه على ميامي هيت 131-124 الذي افتقد لجهود نجمه جيمي باتلر، جراء تعرضه لإصابة في كاحله.
وسجل أنتيتوكونمبو 33 نقطة والتقط 10 متابعات، وأضاف ليلارد 32 نقطة و9 تمريرات حاسمة، فيما أسهم كريس ميدلتون بـ 17 نقطة و8 متابعات.
وعن المجموعة ذاتها، تأهل أيضاً نيويورك نيكس الثاني، بفوزه على تشارلوت هورنتس 115-91، ليصب فارق النقاط لمصلحته أمام كليفلاند كافالييرز 42-29، علماً أن الأخير كان قد فاز على ضيفه أتلانتا هوكس 128-105، بفضل نجمه دونوفان ميتشل الذي سجل 40 نقطة، والتقط 11 متابعة.
وفي مباراة حبست أنفاس الجماهير وبفضل رمية حاسمة من ماليك مونك، تغلب ساكرامنتو كينغز بفارق نقطة على جولدن ستايت ووريرز 124-123.
واعتقد ووريرز الذي احتاج للفوز بفارق 12 نقطة، لخطف صدارة المجموعة الثالثة في المنطقة الغربية، أنه في طريقه لتحقيق مبتغاه، بعدما تقدم طوال المباراة، ليوسع الفارق إلى 24 نقطة في الربع الثاني، إلا أن زملاء ستيفن كوري صاحب 29 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة خسروا الرهان، إضافة إلى جهود كريس بول وجاري بايتون إثر إصابتهما.
كما تأهل فينيكس صنز كأفضل وصيف عن المنطقة الغربية من دون أن يلعب مستفيداً من فوز مينيسوتا تمبروولفز على أوكلاهوما سيتي 106-103، وحذا نيو أورليانز بيليكانز حذوه بتصدره المجموعة الثانية في الغربية، مستفيداً من فوز دالاس مافريكس على هيوستن روكتس 121-115.
وحسم تمبروولفز قمة المنطقة الغربية بفوزه على سيتي ثاندر، بفضل الفرنسي رودي جوبير الذي سجل 17 نقطة والتقط 16 متابعة، علماً أن الفريقين فشلا في التأهل إلى ربع نهائي الكأس.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي الأسبوع المقبل، يلعب بوسطن أمام بايسرز وبيليكانز أمام كينجز الاثنين، وباكس أمام نيكس، وليكرز أمام صنز الثلاثاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا يانيس أنتيتوكونمبو

إقرأ أيضاً:

الأردن: تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة.

 

حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة

وقال “الصفدي” خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، إنه :"نعد الآن ملفا قانونيا بشأن اقتحامات الأماكن المقدسة لأنه لعب بالنار سيحرق المنطقة كلها".

 

الجيش الإسرائيلي: قواتنا تجرف محاور زرعت فيها عبوات ناسفة بمخيم الفارعة


 

 

وفي سياق آخر، أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن قيامها بتجريف محاور في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، حيث زعم العثور على عبوات ناسفة كانت قد زُرعت لاستهداف الجيش الإسرائيلي.

 

وذكرت التقارير أن عملية التجريف تأتي ضمن جهود الجيش لتأمين المنطقة والتعامل مع التهديدات الأمنية المحتملة. وقد تمكنت القوات من إزالة العبوات الناسفة التي كانت مزروعة في مناطق استراتيجية حول المخيم.

 

وقالت مصادر عسكرية إن العملية كانت مدروسة ومخططًا لها بدقة لضمان سلامة الجنود والمدنيين على حد سواء. وأضافت أن الجيش سيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

اعلام عبرى : أضرار مادية جراء سقوط 3 قذائف في راموت نفتالي بالجليل الأعلى

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن ثلاث قذائف سقطت في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى، مما أسفر عن أضرار مادية في عدة مواقع. 

 

وقالت القناة إن القذائف تسببت في تدمير بعض الممتلكات الخاصة والعامة، ولكن لم تُسجل إصابات بشرية حتى الآن. وأضافت أن فرق الطوارئ والإنقاذ وصلت إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة وإجراء تقييم شامل للأضرار.

 

كما أكدت السلطات الإسرائيلية أنها تعمل على تحديد مصدر القذائف وتقييم الوضع الأمني في المنطقة. هذا ويأتي الهجوم في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث دعت السلطات المحلية إلى توخي الحذر واتباع التعليمات الأمنية.

 

الرئيس ماكرون يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة

 

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم أن الرئيس إيمانويل ماكرون كلف ميشيل بارنييه، المفوض الأوروبي السابق والمفاوض البارز في قضايا بريكست، بتشكيل حكومة جديدة. يأتي هذا القرار في إطار جهود الرئيس ماكرون لإعادة تشكيل الحكومة وتعزيز الاستقرار السياسي في فرنسا.

 

وفي تصريح رسمي، أكد الرئيس ماكرون أن ميشيل بارنييه يتمتع بخبرة واسعة في السياسة الدولية والشؤون الأوروبية، ويُعتَبر الخيار الأمثل لقيادة المرحلة القادمة من الإصلاحات الحكومية. وأوضح ماكرون أن تكليف بارنييه يأتي في وقت حاسم للبلاد، حيث يتطلب الوضع الحالي قيادة قادرة على التعامل مع التحديات الداخلية والخارجية بفعالية.

 

من جانبه، أعرب ميشيل بارنييه عن شكره للرئيس ماكرون على الثقة التي منحها له، وأكد التزامه بالعمل على تحقيق أهداف الحكومة الجديدة، بما في ذلك تحسين الاقتصاد وتعزيز العلاقات الدولية. وبدأ بارنييه بالفعل مشاورات مع مختلف الأطراف السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، التي من المتوقع أن تُعلَن تفاصيلها في الأسابيع القادمة.


 

مقالات مشابهة

  • ترتيب مجموعات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا قبل مباريات اليوم الأحد
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • تصفيات مونديال 2026.. الأردن يتعثر أمام الكويت في الوقت القاتل
  • الغرياني: على كتائب الجهاد في المنطقة الغربية منع حفتر من الاستيلاء على حقول النفط
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا
  • الأردن: تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة