صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@18:03:44 GMT

جوارديولا: للمرة المليون أنا «منبهر» بهالاند

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

 
مانشستر (رويترز) 

امتدح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبه إرلينج هالاند، بعدما أضاف رقماً قياسياً آخر إلى سجلاته. 

أخبار ذات صلة أوسيمين.. «محل شك»! برشلونة ودورتموند ولاتسيو وأتلتيكو تلحق بقطار المتأهلين

وأصبح هالاند «23 عاماً» أسرع لاعب يسجل 40 هدفاً في دوري أبطال أوروبا بهدفه في الدقيقة 54 الذي قاد به انتفاضة «السيتي» للفوز 3-2 على لايبزج، ليضمن صدارة المجموعة السابعة، قبل جولة على نهاية دور المجموعات.


وقبل ثلاثة أيام، أصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في التعادل 1-1 مع ليفربول.
وقال جوارديولا مازحاً حين طلب منه صحفيون التعليق على إنجاز هالاند مرة أخرى؟ هل يجب أن أخبرك مرة أخرى، وللمرة المليون أنا منبهر حقاً، فزنا، وحقق هالاند رقماً قياسياً آخر، تهانينا، إنه لاعب رائع، قلتها كثيراً السعادة لا تسعنا بما يفعله هالاند، نحن نحبه، ليس فقط للأهداف التي يسجلها، ولكن لأشياء أخرى كثيرة.
واستغرق الأمر من هالاند 35 مباراة فقط، ليصل إلى 40 هدفاً محطماً رقم رود فان نيستلروي البالغ 45 مباراة، ولكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لجوارديولا هو أن هالاند بدأ صحوة «السيتي» بعد شوط أول بطيء للغاية، تركهم متأخرين بهدفين للمرة الأولى في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ 2018.
وقال جوارديولا إنه يأمل أن يتعلم لاعبوه من هذه المباراة المتقلبة، وأضاف «لم يكن الفوز بهذه المباراة سهلاً، يجب أن ننظر في المرآة، ونقول لأنفسنا علينا أن نفعل ما هو أفضل، 
ولكن في فبراير «دور 16» سنكون هناك في صدارة المجموعة، لا أعرف من سنواجه، لكن مباراة الإياب ستكون على أرضنا، وأظهرنا مرة أخرى قدرتنا على تحقيق انتفاضة والعودة في النتيجة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي لايبزج إيرلينج هالاند جوارديولا

إقرأ أيضاً:

جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين

تحدث الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن الشائعات الأخيرة التي ترددت مؤخرًا، حول مستقبله مع الفريق.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي لمباراة فولهام، بشأن بقائه مع مانشستر سيتي: "لن أتحدث عن هذا الموضوع، عندما يحدث ذلك، سيحدث".

بيب جوارديولا: أنا جزء من مانشستر سيتي وليس مجرد مدرب

وأضاف مدرب السيتي "أنا جزء من هذا النادي، في أعماقي وأفضل طريقة للدفاع عن النادي هي الفوز بالمباريات والقيام بعملي بأفضل ما يمكن، لا يمكننا أن نسيء فهم سبب وجودي هنا، أنا المدير الفني لهذا النادي العظيم الذي يتحدث أكثر من خلال جميع وسائل الإعلام، أفضل طريقة للدفاع هي القيام بعملنا على أفضل وجه، كل شخص يعمل هنا لديه مسؤوليته الخاصة".

وواصل حديثه، قائلًا "أما الباقي، فبالطبع هناك مواقف حدثت خلال الأعوام الثمانية والتسعة الماضية، وهي موجودة دائمًا، بعضها متوقع، وبعضها الآخر أكثر صعوبة في التعامل معه، لكن هذا هو الوضع، لا شكاوى، وأنت تفعل ما عليك فعله، أنا جزء من هذا النادي، وليس مجرد مدرب، أحب هذا النادي وسيظل كذلك دائمًا".

بيب جوارديولا ينتقد لاعبه: سيء جدًا مستواه مرموش يحلم باللعب مع أرسنال أو ليفربول

وعن لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين، قال جوارديولا " دي بروين مصاب ولن يكون متاحا للمشاركة في تلك المباراة".

وأعرب مدرب مانشستر سيتي عن قلقه من مباراة فولهام، قائلًا "السجل الوحيد الذي أراه هو آخر ست مباريات منذ الهزيمة الأولى أمام مانشستر يونايتد لم يخسروا، أفضل لحظة لفولهام، لقد اشتروا لاعبين مثيرين للاهتمام هناك، وخاصة أندرسن، الرجال ذوي الخبرة لذلك دائمًا ما يكونون في أرضية الملعب ويخلقون المشاكل بشكل خاص في الشوط الأول، لديهم الكثير من الأسلحة والسرعة، إيوبي، لم أره أبدًا في الشكل الذي يلعب به الآن، أداما دائمًا ما يخلق المشاكل، خيمينيز عاد، كان دائمًا صعبًا، أنا قلق بشأن ما يفعلونه، وليس ما فعلوه في الماضي ".

وبسؤاله عن كأس العالم للأندية، أجاب مدرب السيتي " سنذهب بكامل الفريق إلى هناك، لن نلعب مباراة واحدة، لا أعرف المنافسة حاليًا، لن نلعب بـ11 لاعبًا، سنلعب بكامل الفريق، لا أعرف كيف سيتم اختيار اللاعبين، هذا اللاعب أفضل من هذا، ربما يكون اللاعب الأقوى بالنسبة لهم في حالة سيئة لأسباب عديدة، مهنية وشخصية وإصابات، لن أقول قبل المباراة أي لاعب سألعب به، سأقرر أنا".

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة فولهام علي أرضية ملعب الاتحاد، غدًا السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً، ضمن فعاليات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات مشابهة

  • هالاند وجريليش يقودان مانشستر سيتي أمام فولهام
  • جوارديولا: الرابطة لن تؤجل مباريات مانشستر سيتي بسبب مونديال الأندية
  • جوارديولا يُمهد لـ«صدام جديد» بين السيتي ورابطة «البريميرليج»!
  • برشلونة في صراع ثلاثي لضم هالاند.. والأخير يحدد شرطًا مثيرًا
  • جوارديولا: وقعت في حب «السيتي» من اليوم الأول
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين
  • فصائل عراقية تهاجم هدفا في جنوب إسرائيل بطائرة متطورة تستخدم للمرة الأولى
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا