أعلن نادي سيدات الشارقة عن فتح باب التسجيل في مخيم عجائب الشتاء في كافة فروعه الثمانية والذي سينطلق خلال الفترة من 11 حتى 28 من ديسمبر المقبل بهدف استثمار أوقات فراغ الأطفال من خلال أنشطة متنوعة ومفيدة تُسهم في تطوير مهاراتهم وتوفير بيئة تعليمية آمنة.

وستقام أنشطة المخيم على مدى أربعة أيام في الأسبوع بدءاً من الإثنين وحتى الخميس في مرافق الفرع الرئيسي للنادي وفروعه والتي تشمل المجمع الرياضي ومركز كولاج للمواهب ومطعم مراسي ومركز لياقة والمسبح الأوليمبي ومركز إبداع للمواهب ومركز تاله التعليمي مستهدفة الأطفال والفتيات من 3 إلى 16 سنة والفتيان من 3 إلى 8 سنوات.

ويتميز المخيم بأهدافه المتعددة والتي تتضمن تحفيز الإبداعات وتعزيز الشخصية والحفاظ على نشاط الأطفال وتمكين الفتيات وتأهيلهن للمراحل العملية القادمة بالإضافة للتعرف على مفاهيم الاستدامة والاستثمار وتضم أنشطة المخيم لهذا العام عدداً من الفعاليات الداخلية والخارجية والتي تتنوع بين السباحة والتزلج على الجليد والتنس والحرف اليدوية كالطبخ والرسم والتلوين والفنون الزخرفية الحديثة والزراعة كما سينظم المخيم عدداً من الرحلات التعليمية والترفيهية والألعاب والمسابقات.

وأوضحت آلاء الشناصي رئيس قسم عمليات المرافق بأن المخيم سيشكل منصة حيوية للتنمية الشاملة للطفل كونه يشمل عدداً من الأنشطة البدنية والإبداعية والتي تشكل فرصة فريدة لليافعين لاستكشاف مهارات جديدة وتطوير المهارات الحياتية الأساسية وفهم أهمية الاستدامة وتعتبر هذه التجارب الخارجة عن المناهج الدراسية مفتاح تشكيل الأفراد المبدعين والواعيين لافتة إلى أن النادي سينظم عدداً من المخيمات على مدار العام بما في ذلك فترات الإجازة الصيفية والربيعية كجزء من جهوده المستمرة لتوفير بيئة ثرية تدعم التنمية الشاملة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عدداً من الأمهات الحاضنات. 

ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع. وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات. 

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • “أمنية”، تُسعد قلوب 121 طفلاً من أطفال مؤسسة ومركز الحسين للسرطان
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد