قصة عنوانها الأمل والتفاؤل، بطلها «الأمير النائم»، الذي لازم فراشه لأكثر من 18 عامًا، متمسكًا بحقه في الحياة، بعد إصابته بغيبوبة أعقبت حادثا ماساويا تعرض له، حين كان عمره 20 عامًا، ومن ذلك الحين لم يستيقظ دقيقة واحدة، مكتفيًا بتحريك أجزاء من جسده، فمن هو؟ ولماذا انتشرت شائعات وفاته مؤخرًا؟

معلومات عن الأمير النائم منذ 18 عامًا

«الأمير النائم» لقب حصل عليه الوليد بن خالد بن طلال آل سعود، وهو نجل الأمير خالد بن طلال آل سعود، وعائلة الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ولد يوم 13 ديسمبر لعام 1984، لم يعش من عمره سوى 20 عامًا، قبل أن يكتب له الحادث توقف مؤقت لحياته يوم 12 مارس 2005، الذي شهد دخوله غيبوبة عميقة، بحسب شبكة «cnn».

 

 

pic.twitter.com/VwnCjAazJc

—   

الوليد بن خالد المعروف باسم الأمير النائم، الذي انتشرت شائعات حول وفاته في الساعات الماضية، كان طالبًا في جامعة الملك سعود، وفي يوم الحادث التي توقفت عنده الحياة بالنسبة له، كان يقود سيارته الخاصة مسرعًا، لكن لسوء حظه ظهرت أمامه سيارة أخرى مسرعة ليصطدما ببعضهما، ويصاب بإصابات خطيرة ونزيف في المخ. 

على الفور نقل الأمير الوليد إلى المستشفى، ليخضع لعملية جراحية عاجلة، لكن لم تؤت ثمارها ونتائجها المرجوة بالكامل، ليظل حبيسًا للفراش لسنوات تخطت 18 عامًا، تحت الأجهزة التي تراقب حالته وتساعده على البقاء على قيد الحياة. 

استكمال رحلة العلاج بالمنزل

على مدار 16 عامًا، كان الأمير النائم مرافق دائم للمستشفى، قبل أن تقرر عائلته نقله إلى المنزل وتجهيز غرفة كاملة له من أجل رعابته والوجود بالقرب من العائلة، وبدأ في تلقي العلاج في المنزل، وظهر تحسن طفيف في حالته واستعادة نسبة بسيطة من وعيه، إذ قام بتحريك إصبعه وكأنه يسبح أو يشير إلى شيء ما.

يحظى بتعاطف كبير من الشعب السعودي والعالم العربي، لذلك تحرص الأميرة السعودية، ريما بنت طلال، على نشر مقاطع فيديو جديد للأمير الوليد بن خالد بن طلال، المعروف بـ«الأمير النائم» بعد دخوله في حالة غيبوبة لأكثر من 15 عامًا، إذ يظهر وكأنه نائم بالفعل دون وجود أي علامات وهن أو مرض.

وعلى الرغم من أن الأمير الوليد، ما يزال يعاني من إعاقات جسدية وعقلية، إلا أنه يواصل مسيرته في العلاج، ويأمل في أن يتعافى تمامًا يومًا ما، ولم تبال عائلته للشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حالته الصحية أو وفاته، متمسكين بالأمل باستكمال رحلة العلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد بن

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض

الرياض : البلاد

 دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

 واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

navigate_beforenavigate_next

 كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

 واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الدولة لشؤون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94